غدا .. بورسعيد تستضيف نجوم الفن والرياضة والاعلام ضمن فعاليات مهرجان " الحياة للدراما " لتكريم ودعم المبدعين

كتب / ايه حافظ 2016-11-04 17:25:17

باتت مدينة بورسعيد علي موعد مع فعاليات مهرجان الحياة للدراما ودعم المبدعين , الذي سينطلق في الثامنة مساء غد السبت تحت شعار " ثروتنا تراثنا " , ويحمل في طياته جهودا مخلصة لتنشيط سياحة المهرجانات بالمدينة الباسلة .

عن فعاليات مهرجان مؤسسة الحياة للصحافة والاعلام , تقول صفاء يونس رئيسة المهرجان في دورته السابعة عشر علي التوالي : أصبح " مهرجان الحياة " أهم  فعالية سنوية فنية وثقافية تستضيفها محافظة بورسعيد , بفضل نجاح إدارة المهرجان في استضافة عدد كبير من المبدعين المتألقين في مجالات الفن والثقافة والرياضة والعمل الشعبي والتنفيذي .. الخ  , وهو موعد يتجدد سنويا لتكريم رموز المجتمع المصري والعربي في مختلف المجالات , بهدف اعلام ضيوف المهرجان ومحبيهم في كل مكان , بتاريخ المدينة الباسلة وحاضرتها المشرق ومستقبلها الذي يحمل تنمية شاملة ستقفز بها وأهلها الي صفوف المدن الأكثر شهرة صناعيا ومينائيا ولوجستيا  .

.. وأضافت د . صفاء يونس بأن المهرجان علي موعد مع تكريم عدد من النجوم والمشاهير المتألقين يتقدمهم الفنانة هند عاكف لدورها الإجتماعي الوطني في تنظيم مبادرات " تحيا مصر" و" معا ضد الارهاب " ، و" دعم أبطال متحدي الإعاقة " , بالضافة الي نجوم اخرين أبرزهم السوري جمال سليمان والنجمة كنده علوش عن مسلسل أفراح القبة والنجمه القديره  سوسن بدر عن يونس ولد فضه ,
والنجمه أنوشكا عن جراند أوتيل والنجمة حنان مطاوع عن ونوس  , والنجم كمال أبو ريا عن مسلسل  مأمون وشركاه , والنجم الشاب أحمد فهمي عن مسلسل الميزان , والنجمة شرين رضا عن مسلسل فوق مستوي الشبهات .

وذهبت جائزة المشوار والعطاء الفني للقدير أحمد راتب والنجمة القديرة رجاء الجداوي , والفنان طلعت زكريا عن فن الكوميديا الاجتماعية , نضال الشافعي عن مسلسل الوسواس والفنانة لقاء سويدان عن مسلسل أريد رجلا .. بينما ( المبدعون ) ستكون من نصيب الشاعر عبد الله حسن الذي قدم موسم كامل مع النجم محمد صبحي ببرنامجه ( مافيش مشكله خالص) .

 .. وعن النجوم الشبابة الواعدة الفنان أحمد حاتم ونبيل عيسي  وحمزه العيلي وعمرو مهدي ومحمد كيلاني وحسام داغر , وأميرة هاني و رانيا منصور وندا موسي ونهي عابدين والوجه الجديد ( كوكي ) , والنجمه رشا الخطيب  .. الي جانب محمد حسن نجم أراب أيدول سفير الطرب هذا العام مع رحاب صالح من  نجوم ذا  فويس سفيرة الطرب 2016 , وجائزة سفير الشباب والطموح صاحب الصوت الجميل المتفائل أحمد ناصر , ومفاجأة المهرجان ضيوف واعدين من ذا فويس كيدز الطفلة الجميلة جويريه , وأيضا صاحب الاغنية التي أبكت الجميع أحب " أعرفكم شويه عن حياته .

في مجال الرياضة .. يتصدر المكرمين نجوم الدورة الباراليمبية 2016 , .. وبحضور النجمان أحمد حسن وحازم امام والكابتن جمال عبد الحميد وكابتن عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام ..والناقد الرياضي عصام شلتوت ... وعن نجوم برامج الطهي سيشرف المهرجان حضور الشيف علاء شربيني والشيف المتميزة الست غاليه , والشيف نجلاء الشرشابي  .  
 
.. ومن جانبه أكد سمير عوض رئيس مجلس ادارة مؤسسة الحياة للاعلام , أن المهرجان يواجه في دورته الحالية ظروفا صعبة للغاية , بدأت باعتذار الرعاة الرئيسين عن تمويل فعاليات المهرجان لظروف اقتصادية , ثم تتوالت الصعاب لتنتهي باعتذار غالبية النجوم لارتباطهم بالسفر الي الغردقة لحضور حفل زفاف
ايمي سمير غانم وحسن الرداد اليوم الجمعة , ورفضت ادارة المهرجان دعوات تأجيل موعده التزاما أمام النجوم الذين قرروا الحضور , وهاجم " سمير عوض " نواب بورسعيد الذين انضموا الي قائمة من يستحقون العتاب أمثال رجالات الغرفة التجارية وكبار المسئولين وهيئة تنشيط السياحة , ربما لعدم ايمانهم بالدور الذي يلعبه المهرجات في تسويق بورسعيد سياحيا وتجاريا  .