أحمد فرغلي : لن تقبل المساس بدعم محدودي الدخل رضوخا لشروط صندوق النقد .. والحكومة لديها من الفراسة ما يجعلها تتجنب غضب الشارع !

كتب / اليوم السابع 2016-07-29 09:42:33

قال أحمد فرغلى عضو مجلس النواب بمحافظة بورسعيد، وأمين سر اللجنة الاقتصادية بالمجلس ، إن قرض صندوق النقد غالبًا ما تتعلق شروطه بالاتجاه إلى السياسات التقشفية أو تحرير العملة ، أو رفع الدعم ، مشيرًا إلى أن القرض الذى تتفاوض مصر للحصول عليه مع بعثة صندوق النقد الدولى ، لن يتم الموافقة عليه قبل العرض على اللجنة الاقتصادية ، ومن ثم عرضه على الجلسة العامة بالبرلمان .

 وشدد عضو مجلس النواب بمحافظة بورسعيد، لـ" اليوم السابع " ، على أنه يوافق بأى شكل من الأشكال أن تمس شروط صندوق النقد الدولى ، الدعم الموجه لمحدودى الدخل ، مشيرًا إلى أن جميع المفاوضات السابقة مع الحكومة المصرية كانت تركز على رفع الدعم ، مؤكدًا أن الدعم خط أحمر وشرط عدم المساس به غير قابل للتفاوض . وأشار أمين سر اللجنة الاقتصادية ، إلى أنه حال المساس بالدعم ، فسيكون لذلك أثر كبير ينعكس فى إثارة غضب المواطنين فى الشارع ، خاصة فى ظل الأزمة الاقتصادية التى تمر بها البلاد ، وارتفاع الأسعار ، مضيفًا أنه يتوقع أن يكون لدى الحكومة من الفراسة ما يجعلها تتجنب المساس بالدعم .