علي هامش احتجاجات عشاق المصري : " صحة بورسعيد " تنفي شائعة وفاة طفلة متأثرة بطلق ناري .. والطوارئ لم تستقبل سوي حالتي اختناق فقط !

كتب / محمد عبد الفتاح 2016-07-14 00:07:45

نفي الدكتور عادل تعيلب مدير عام مديرية الشئون الصحية ببورسعيد , الشائعات التي تناثرت خلال الساعات القليلة الماضية حول سقوط طفلة وشاب متأثرين بطلقات نارية , علي هامش المسيرات الاحتجاجية التي تجوب بورسعيد عقب صلاة العشاء مخترقة شارعي الثلاثيني ومحمد علي .

.. في حين أكد الدكتور شريف أبو جندي مدير عام مستشفي بورسعيد العام ( الأميري ) , أن قسم الاستقبال بالمستشفي لم يستقبل حتي ما قبل منتصف الليل بقليل , سوي حالتين اختناق فقط من جراء اطلاق الغاز المسيل للدموع من قبل قوات مكافحة الشغب , وجميع الحالات غادرت المستشفي عقب تلقيها العلاج اللازم خلال 10 دقائق , ولم ترد بلاغات بحدوث اصابات أخري , حتي في المستشفيات الأخري ببورسعيد .

.. كانت قوات الأمن قد تدخلت مساء الأربعاء , لفض تجمعات جماهير المصري التي خرجت من أمام مسجد مريم بحي المناخ احتجاجا علي عدم الافراج عن حسام حسن , واعتراضا علي قرار النيابة العامة بنقل محبسه من معسكر قوات الأمن المركزي بالاسماعيلية الي سجن مزرعة طرة , ونقل محاكمته من مجمع المحاكم بالاسماعيلية الي مقر أكاديمية الشرطة , حيث أطلقت مدرعات قوات مكافحة الشغب قنابل مسيلة للدموع في محاولة لتفريق المتظاهرين الذين قطعوا الطريق بشارعي محمد علي والثلاثيني , لتتوقف حركة مرور السيارات , مما دعا القوات للتدخل باطلاق الغاز ومطاردة عدد من المتظاهرين بالشوارع الجانبية المتاخمة لشارع محمد علي  !