في مواجهة بلطجة متوقعة : لجان شعبية لحماية أقسام الشرطة ببورسعيد في جمعة الاصرار !!

كتب / محمد الغزاوي 2011-07-07 18:06:29

صورة لحريق مديرية أمن بورسعيد بسبب الغياب الشرطة

صورة لحريق مديرية أمن بورسعيد بسبب الغياب الشرطة

كعادتها في مواجهة الأزمات .. بدت بورسعيد يدا واحدة , حين قررأهالي المدينة الباسلة بجميع طوائفه وانتماءاته السياسية الوقوف الي جوار الشرطة فى مواجهة ازمة جديدة فى جمعة الغد بعد ان وردت معلومات تفيد اعتزام مجموعة من الخارجين على القانون غير معلومين حتى الان باثارة واشعال الفتنة داخل نطاق المحافظة لتنفيذ مخطط اجرامى بأقتحام اقسام الشرطة وتهريب المساجين المحتجزين على ذمة قضايا متنوعة .

كانت قوات الشرطة قد تمكنت من القبض عليهم خلال الايام الماضية وتنوع القضايا المتهمين فيها مابين قتل و ترويع مواطنين و انفلات أمنى وسرقات بالاكراه وتهديد المنشأت العامة و اعمال البلطجة وقضايا مخدرات .

وتؤكد المصادر ان المعلومات جاءت باعتزام المساجين على اشعال النيران داخل الحجز بكل قسم شرطة على ان تقوم مجموعة من الخارجين على القانون بأقتحام الاقسام من الخارج بزجاجات من المولتوف .

وعلى الفور قامت اللجان الشعبية بكافة طوائفها بالاجتماع الكل مع اعضاءه ممثل فى ائتلاف شباب الثورة وحركة 6 ابريل و حركة كفاية و ثوار 25 يناير و ائتلاف اهالى بورفؤاد وائتلاف اهالى بورسعيد واتحاد شباب العمال واللجنة الشعبية بشارع محمد على قد تم الاتفاق على تواجد مجموعات من الشباب داخل الاقسام كل فى دائرته تضامنا مع ضباط الشرطة وافراد الامن لمنع اى اختراق والحفاظ على الأمن البورسعيدي من هروب ثان للمساجين وعودة الانفلات الامنى مجددا .

هذا مع تاكيد عناصر ائتلاف الثورة على اشتراك مجموعات منهم خلال جمعة الغد بميدان التحرير بالاضافة الى خروج تظاهره سلمية للتضامن واحياء الثورة .