22 مليون جنية موازنة " الرباط والأنوار" للعام المالي 2017.. الشركة تزيد أسطولها إلى ٢٤٠ وحدة بحرية لخدمة السفن العابرة بموانئ بورسعيد

كتب / الرأي البورسعيدي 2016-06-25 16:09:10

كتبت : أمانى العزازي – مدير موقع الرأي البورسعيدي

أكد المهندس يحيى عوض رئيس مجلس إدارة شركة القناة للرباط وأنوار السفن إحدى الشركات التابعه لهيئة قناة السويس ، في تصريحات خاصة لموقع الرأي البورسعيدي , أن الموازنة الاستثمارية للشركة عن العام المالى ٢٠١٦ /٢٠١٧ تبلغ ٢٢ مليون جنية ، وذلك لمواجهة التوسعات فى حجم أعمال الشركة خلال المرحلة القادمة .

وأشار إلى أن شركته تعاقدت على ونش جديد ( موبيل كرين ) أمريكى الصنع بحمولة ٦٠ طنا بتكلفة استثمارية ٤ ملايين جنية فى إطار الخطة التى تنتهجها هيئة قناة السويس لدعم وتطوير شركاتها .. وسيتم استيراده لخدمة أسطول الشركة من اللانشات التى تتطلب أعمال صيانة بين الحين والآخر ، ومن المنتظر وصوله يوليو القادم .. فضلا عن شراء لانش حديث سرعته ٢٥ عقدة بتكلفة ٢ مليون جنية قامت بصناعته شركة القناة للإنشاءات البحرية ببورسعيد وهى شركة شقيقة .

وأضاف " عوض " أنه من المنتظر استلام خمس لنشات جديدة من إجمالى ثمانية لنشات تم التعاقد عليها مع شركة الإنشاءات بعد استلام الرباط لثلاثة منها، وذلك قبل نهاية العام الحالى ٢٠١٦ ، ليصل حجم أسطول الشركة إلى ٢٤٠ لنش ووحدة بحرية تعمل فى خدمة ربط السفن العابرة للقناه وبموانئ بورسعيد .

وأكد عوض أن افتتاح القناة الجانبية لميناء شرق بورسعيد أسهم فى زيادة عدد السفن المترددة وهو ما بدا واضحا فى عدد السفن التى قدمت لها الشركة خدمات الربط ، وتابع أن المشروعات البحرية الجارى إنشاؤها فى شرق بورسعيد من شأنها المساهمة فى  زيادة خدمات الشركة بما ينعكس على الإيرادات والأرباح .

وكشف عوض عن دراسة تجريها شركته ، تتضمن المساهمة فى أعمال إنشاء مدينة الإسماعيلية الجديدة ، وذلك بتنفيذ الرباط لمشروع سسيفونات تعدية مياه بالتنسيق مع شركة القناه لأعمال الموانئ التى تنفذ مشروع إنشاء محط تحلية مياه لخدمة الأغراض السكنية والزراعية .. يشار إلى أن موازنة الشركات السبع التابعة لهيئة قناة السويس تم عرضها على الفريق مميش وتنتظر موافقة البرلمان لإقرارها قبل بدء السنة المالية الجديدة.