بالأسماء : الإفراج عن المركب البورسعيدي " أبو أشرف " وطاقمه المحتجز لدي السلطات التونسية منذ ديسمبر الماضي

كتب / فيروز عبد الرحمن 2016-05-11 15:43:44

أفرجت السلطات التونسية خلال الساعات الماضية عن مركب الصيد البورسعيدي " أبو أشرف " المحتجز لديها منذ ديسمبر 2015 بسبب دخوله المياه الإقليمية للدولة الشقيقة بطريقة غير مشروعة .
.. وبحسب تصريحات السفير أيمن مشرفة سفير مصر لدى تونس , فقد جهود سفارة مصر في العاصمة التونسية , في الإفراج عن مركب الصيد المصرى " أبو أشرف " المرخص تحت رقم 148بورسعيد " , وعلي متنه 16 صيادا , والذي كانت السلطات التونسية تحتجزه منذ ديسمبر من العام الماضي بتهمة الصيد غير المشروع , مضيفا بأن المركب غادرت ميناء الصيد البحري بمدينة صفاقس التونسية في اتجاه السواحل المصرية بعد استيفاء الإجراءات الإدارية والقانونية ذات الصلة .. منوها إلى أن السلطات التونسية ألقت القبض على المركب بتهمة الصيد غير المرخص ودخولها المياه الإقليمية ، محذرا الصيادين المصريين من خطورة اختراق المياه الإقليمية للدول الأخرى والالتزام بالقوانين المنظمة لعملية الصيد  .

 .. وقد دامت الاتصالات بين الدبلوماسية المصرية ووزارة الدفاع التونسية – غفر السواحل – للافراج عن المركب المصرى للصيد بالجر ( أبو أشرف ) المُسَجَّل ببورسعيد ، الذي كان فى حالة صيد غير قانونية ، واقتيد المركب إلى ميناء جرجيس .. وتتراوح غرامة السطو على الثروات السمكية بالمياه الإقليمية التونسية ، بين 20 ألفا  ، و220 ألف دولار  , وبين الصيادين ال 16 المفرج عنهم من أبناء قرية برج مغيزل التابعة لمركز مطوبس بمحافظة كفر الشيخ , كلا من : محمد السيد فراج وحسنى على البدوي وغالي أحمد اسماعيل الصباغ وجودة ممدوح عبد الستار عرفة وجمعة حسن شحاتة وسعيد محمد القاضي وعلى محمد لزم وشوقي محمد الزهيري وأحمد أحمد موسى عبيد ومحمد سعيد الشبة ورامي على لزم   .