رئيس النقابة : " البمبوطية " سعداء بدور " الغضبان " في استصدار قرار " مميش‎ " بوقوف السفن السياحية بميناء بورسعيد

كتب / الرأي البورسعيدي 2016-04-24 01:53:13

كتبت : أماني العزازي – مدير تحرير موقع الرأي البورسعيدي

قال عصام عبد المقصود رئيس نقابة البمبوطية المعروفين بتجار البحر ، إن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أصدر تعليمات للسفن العابرة للقناة والمترددة على موانئ بورسعيد بالوقوف ساعتين على الأقل بالميناء لإنعاش الحالة التجارية بالمدينة الحرة و إنعاش أحوال البمبوطية الذين يعانون منذ عام ٢٠١١ من وقف حالهم نتيجة عزوف السفن عن الوقوف بالميناء خشية القلاقل الأمنية التى كانت تشهدها مصر خلال الخمس سنوات الماضية .

ولفت إلى استجابة اللواء عادل الغضبان لمطالبهم والتدخل لدى الفريق مميش الذى أصدر قرارا مؤخرا بتوقيف السفن المتردده على موانئ بورسعيد , لمدة ساعتين , ونزول السياح للتسوق والسماح بعودة صعود البمبوطية على سفن البضاعة والحاويات لتلبية احتياجاتهم .

وأشار إلى أنه مع نقص أعداد السفن السياحية المترددة على الموانئ المصرية أدى إلى تدهور أوضاع البمبوطية الذين يرتزقون من التجارة مع ركاب وأطقم السفن العابرة للقناة .

جاءت تصريحات رئيس نقابة البمبوطية على هامش احتفالات بورسعيد بركاب السفينة السياحية "بلاك وتش" التابعة لتوكيل بارويل الملاحى والتى زارت موانئ بورسعيد أول أمس الجمعة ، قادمة من شرم الشيخ فى طريقها إلى مالطا .