ندوة تثقيفية للتأكيد علي دور الرائدات البورسعيديات في التوعية بأهمية حصول المرأة على بطاقة الرقم القومي

كتب / عبد الفتاح حافظ 2015-12-08 15:07:34

أكدت المهندسة سحر لطفي مقررة المجلس القومى للمرأة ببورسعيد , علي نجاح المجلس خلال الأهر الماضية في استخراج بطاقة الرقم القومي لعدد يقارب 2 مليون إمرأة بمحافظات مصر , وأنه مازال يستهدف استخراجها إلى مليون إمرأة مصرية أخرى خلال عام 2016 .

.. وتأكيدا لأهمية دور المرأة في المجتمع البورسعيدي باعتبارها نصف المجتمع ، حيث تنبري للقيام بدورها في المجتمع بكل قوة وعزيمة ، فقد استضاف مجمع إعلام بورسعيد لقاء تثقيفي بعنوان ( دور الرائدات في التوعية بأهمية حصول المرأة على بطاقة الرقم القومي ) و ذلك بالتعاون مع المجلس القومي للمرأة ببورسعيد , وإستهلت اللقاء الإعلامية مرفت الخولي مدير عام مجمع إعلام بورسعيد , مشيرة إلى أن الفترة الراهنة تحتاج إلى التواجد المستمر والفعال للمرأة على الساحة الإجتماعية بكافة زواياها و ذلك لما تشكله المرأة من أهمية في بناء وتطوير المجتمع المحلي .

فيما قام العميد علي جعفر رئيس شرطة الأحوال المدنية ببورسعيد , بالقاء محاضرة أكد خلالها على دور الرائدات في توعية النساء بأهمية الحصول على بطاقة الرقم القومي و ذلك لأهمية وجود آلية تحكم إحتكاك المرأة بالمجمتمع المحيط وحق الحصول على الخدمات الإجتماعية مثل التوثيق بالأوراق الرسمية , صرف المعاشات الضمانية والإجتماعية , إثبات الأبناء وإستكمال مراحل التعليم .