بحضور كوادر 5 محافظات : بورسعيد تستضيف مؤتمر ينظمه " القومي للمرأة " لتحفيز السيدات علي الادلاء بأصواتهن في انتخابات برلمان 2015

كتب / محمد عبد الفتاح 2015-11-14 15:58:13

 يستضيف قصر ثقافة بورسعيد صباح بعد غد – الاثنين – اللقاء الجماهيري الموسع الذي ينظمه المجلس القومي للمرأة ، بعنوان " المرأة والانتخابات : شاركي .. اختاري .. انتخبي" ، وذلك بحضور رئيسة المجلس السفيرة مرفت تلاوى ومحافظ بورسعيد وكوادر سياسية وتنفيذية وشعبية من محافظات الإسماعيلية ـ السويس ـ دمياط ـ الشرقية .. وبورسعيد , ومحمد عبد القوى رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية .
 
 يأتي هذا المؤتمر الجماهيري في إطار مساهمات استعداد المجلس القومي للمرأة في تحفيز السيدات علي النزول للادلاء بصوتهن في انتخابات المجلس النيابي خلال المرحلة الثانية المقرر لها يومي الأحد والاثنين القادمين ( 22 و 23 من نوفمبر الحالي ) وبحسب تصريحات منال البدوي عضو فرع المجلس القومي للمرأة بمحافظة بورسعيد , فالهدف الأهم من تنظيم اللقاء هو دعم وصول المرأة لمجلس النواب 2015 ، وتوعية الناخبات بأهمية مشاركتهن في اختيار النائب الذي تتناسب مقوماته مع المرحلة الراهنة التي تعيشها البلاد .

 .. وأضافت الاعلامية منال البدوي بأن اللقاء سيشهد محاضرة شارحة لمهام مجلس النواب المصري , يستعرض فيها اللواء رفعت أبو القمصان مستشار رئيس الوزراء لشئون الانتخابات , كيفية التصويت الصحيح وفق عدد المقاعد المحددة لكل دائرة بمحافظات المرحلة الثانية , ومعايير اختيار المرشحين والمرشحات الأكفاء ومدى اهتمامهم بقضايا الوطن في اطار برامجهم الانتخابية ، وحثهم على المشاركة في التصويت .. كما يستعرض المحاضرين من ضيوف بورسعيد , أهميته في المرحلة القادمة والفرق بين دور عضو البرلمان والمجلس المحلى ، إضافة إلى عرض الخرائط الانتخابية للمحافظة ، وتقسيم الدوائر الفردية والقائمة ، وعددها، والمكونات الإدارية لكل دائرة ونصيب المرأة والفئات المميزة في كل قائمة , وكيفية حشد الناخبين للمشاركة في هذا العرس الديموقراطي .