بدء الاجراءات التشريعية والبنية التحتية لتنمية شرق بورسعيد .. وزيادة مساحة ملاحة بورفؤاد لمضاعفة انتاجها من الوقار والدنيس والجمبري

كتب / غدير بصلة 2015-09-04 15:22:18

 تزامنا مع الاجراءات التشريعية الخاصة بتنمية محور قناة السويس , بدأت الادارة الهندسية بالقوات المسلحة بالتنسيق مع هيئة قناة السويس , في تجهيز منطقة شرق بورسعيد لانطلاق أعمال البنية التحتية التى تحتاجها المنطقة الصناعية , لتصبح جاهزة أمام المستثمر المصري والأجنبي .

.. وأكد مصدر مطلع أن قرارا جمهوريا سيصدر لتحديد جهة واحدة للتعامل مع المستثمرين , وحتى ذلك الحين فسوف تتولى هيئة قناة السويس التفاوض مع الشركات الراغبة فى الاستثمار فى تنمية محور قناة السويس .. وصرح الفريق بحري مهاب مميش إنه الحكومة حريصة علي أن تتصف تلك التشريعات بالمرونة لتكون جاذبة للمستثمرين ، وفي نهاية أكتوبر المقبل ستصل يتم المعدات الخاصة بحفر الأنفاق من الخارج ، حيث سيتم حفر 6 أنفاق أسفل قناة السويس ثلاثة فى الإسماعيلية وثلاثة فى بورسعيد لسهولة انتقال الأفراد والسيارات والقطارات .

 في سياق اخر .. أصدر الدكتور خالد الحسنى رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للثروة السمكية قرارًا يقضى بتحريك كافة معدات الهيئة للبدء فى الأعمال المنوطة بشرق تفريعة بورسعيد , علي أن يبدأ العمل على وجه التحديد ببحيرة ملاحة بورفؤاد لتطويرها لتصل مساحته من 5 آلاف حتي 12 ألف فدان وبعمق لا يقل عن 3 أمتار لتنمية البحيرة والحفاظ على الثروة السمكية , وهذا المشروع سيزيد من انتاجية أسماك الدنيس والقاروص واللوت والوقار والجمبرى وغيرها من الأسماك البحرية الفاخرة , التي ستحافظ مستقبلا علي التوازن السعري في الأسواق المحلية .