في غيبة الائتلافات والمجتمع المدني : المحافظ وشباب الجامعة وضباط الشرطة في مقدمة المشاركين في حملة بورسعيد نظيفة

كتب / عبد الفتاح حافظ 2011-07-02 18:43:46

بمشاركات ايجابية من المواطنين وبعض ضباط الشرطة وشباب الجامعات .. تقدم المحافظ اللواء أحمد عبد الله جموع الذين حرصوا علي التفاعل مع دعوة حاكم المحافظة الباسلة من أجل بورسعيد نظيفة .

انطلقت الحملة في الثامنة صباح اليوم – السبت – من أمام مبني حي الزهور  ثم امتدت تباعا الي أحياء بورسعيد , وحرص المحافظ علي مشاركة المواطن البورسعيدي التي جاءت ضعيفة في غالبية المناطق بأحياء الشرق والعرب والمناخ والضواحي في حين ارتفعت أعداد المشاركين نسبيا في حي الزهور , وحصل حي بورفؤاد علي المشاركة الأكثر عددا بين أحياء بورسعيد .

.. وصرح اللواء أحمد عبد الله أثناء مشاركته الميدانية في حملة نظافة المدينة بأن روح الثورة أصبحت دستورا للمبادئ والأخلاق والقيم ونقاط اتفاق دون توجهات لذلك يجب علينا جميعا أن نعطي أولوية لنظافة وتجميل بلدنا بورسعيد خاصة بعدما كثرت شكاوي أهلها من تقاعس شركة النظافة , ورغم محاولات الأجهزة التنفيذية المعنية في هذا الاتجاه الا أنها في حاجة لوعي المواطن وايجابية مؤسسات المجتمع المدني حتي تستعيد بورسعيد جمالها ونظافة شوارعها لتعود وتردي ثوبها الحضاري بين مدن البحر الأبيض المتوسط ويعود البورسعيدي للتفاخر بنظافة محافظته .

كان المحافظ قد ارتدي ملابسه الرياضية وشارك في جمع القمامة من الشوارع ونال المشهد استحسان المواطنين , بينما كان المحافظ يطالبهم بالنزول من منازلهم والمشاركة معه في تجميل الحي , اعترف اللواء أحمد عبد الله بتردي أعمال الشركة القائمة علي أعمال النظافة والتي يصعب فسخ التعاقد معها حتي لا تتعاظم خسائر المحافظة بدفع الشرط الجزائي الذي يقدر بملايين الجنيهات , وأصدر المحافظ توجيهاته الي رؤساء الأحياء بوضع أعمال النظافة ضمن أجندة أولويات عملهم اليومي  بالمتابعة الدورية والميدانية بعد ان تكدست القمامة فى جميع شوارع المحافظة ..