شركات المقاولات بدأت العمل بمنطقة شرق بورسعيد : انشاء شبكة مرافق جديدة وتدشين المدينة المليونية علي مساحة 70 فدان

كتب / ..................... 2015-08-12 13:52:11

أعلن رئيس الاتحاد المصرى لمقاولى التشييد والبناء ، عن بدء شركات المقاولات – ميدانيا - فى تنفيذ أعمال تطوير منطقة شرق بورسعيد ، حيث ستبدأ الشركات بتنفيذ شبكة جديدة من الطرق شرق وغرب القناة ، إلى جانب التأسيس لمشروعات البنية التحتية والتى تؤهل المنطقة لاستقبال الاستثمارات الجديدة .

وأشار إلى أنه خلال الفترة القادمة سيتم طرح أعمال جديدة بمحور القناة تتضمن تطوير 3 موانئ وهما شرق بورسعيد وشرق التفريعة وميناء العريش ، حيث تتضمن أعمال التطوير التى ستشارك بها شركات المقاولات المصرية ، تدشين المدينة المليونية المتكاملة على مساحة 70 ألف فدان بشرق التفريعة وتخصص للصناعات المتوسطة والخفيفة ، وستقوم شركات المقاولات بتأسيس شبكة المرافق بها .

وفيما يتعلق بقدرة شركات المقاولات على تنفيذ حجم الأعمال المتنامية المطروحة حاليا بالسوق المحلية ، أكد أن شركات المقاولات لديها إمكانات قوية للمساهمة فى تنفيذ المشروعات التنموية الكبرى التى تطرحها الدولة فى توقيت زمنى متقارب ، إذا ما توافر لها المناخ الجيد للعمل وإذا ما التزمت الدولة بتدبير التمويل الرئيسى لها .. يذكر أن الفريق مهاب مميش كان قد أصدر تعليماته بالبدء فى حفر قناة جانبية جديدة بشرق بورسعيد بطول 9.5 كيلو متر وبعمق 16 مترا داخل الماء , وذلك بناء على تعليمات رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسى .. وسوف يستغرق 7 أشهر للإنتهاء من أعمال الحفر وتقوم الحفارات بإزالة التراب إبتداء من أمس على أن تدخل الكاركات للتكريك بعد عملية إزالة التراب على أن يقوم رئيس الجمهورية بإفتتاح القناة الجديدة فورالإنتهاء منها .