313 مليون جنية لتطهير بحيرة المنزلة : تنفيذ قنوات شعاعية من بوغاز الجميل الي عمق البحيرة .. واستخدام ناتج التكريك في ردم البرك بالمناصرة

كتب / ..................... 2015-07-24 11:21:01

قال اللواء مجدي نصر الدين محافظ بورسعيد , إن المحافظة مستمرة وبقوة في تطبيق مشروع تطهير وتطوير بحيرة المنزلة وعودتها إلى سابق عهدها كواحدة من أهم مصادر الثروة السمكية بمصر , وبإشراف الهيئة العامة لحماية الشواطئ بـتكلفه 55 مليون جنيه .
وأوضح المحافظ - في تصريحات صحفية - أن هناك تنسيقا مع وزارة الري والموارد المائية وهيئة قناة السويس في كافه الأعمال .. مشيرا إلى أن المشروع يأتي كمرحلة أولى من حزمة مشروعات موصي بها بموجب دراسة أجرتها وزارة الري , وكذلك تنفيذ قنوات شعاعية من خلف بوغازي " الجميل" الي داخل البحيرة بعمق حوالي 3 كم , وتبلغ القيمة التقديرية للمرحلة الثانية حوالي 258 مليون جنيه .

وأكد أن هذا المشروع هو خطة طموحة للوزارة مع المحافظة لتحسين نوعية وجودة الأسماك في البحيرة , ويأتي ذلك في ظل اتجاه الدولة لتنفيذ مخطط حماية شاطئ بورسعيد من التغييرات المناخية وحمايتها من الغرق مستقبلا .
وأوضح نصر الدين أن ناتج التكريك الذي يتم في البواغيز يتم استخدامه للمحافظة على الشاطئ , وكذلك استخدامه في ردم البرك بقرية المناصرة بغرب بورسعيد وفي إقامة محور بمنطقة الديبة بتكلفة 6 ملايين جنية .