نجاح " قناة السويس للحاويات " في استقبال أكبر سفينة ناقلة للحاويات منذ عملها بميناء شرق بورسعيد يؤهلها لصدارة محطات الحاويات بالشرق الأوسط

كتب / عبد الفتاح حافظ 2015-07-12 16:34:15

استقبلت أرصفة شركة قناة السويس لتداول الحاويات , السفينة العملاقة "MSC Istanbul  " التابعة لخدمة AM4 والتي تعد ناقلة الحاويات الأكبر التي تستقبلها المحطة منذ عملها بميناء شرق بورسعيد ، إذ تصل طاقة السفينة الاستيعابية إلى 16,652 حاوية مكافئة في حين يصل الغاطس الخاص بها إلى 15.5 متر وطولها إلى 399 متراً .

وفى تصريحاته أكد السيد كلاوس لورسن العضو المنتدب لشركة قناة السويس للحاويات على أن قدرة المحطة في التعامل ببراعة مع هذا الجيل الجديد من سفن الحاويات يتماشى مع سعى الشركة لتحقيق هدفها الرئيسي لكي تصبح أكبر محطة لتداول الحاويات في شرق البحر المتوسط .. مضيفا بأن خطة العمل في الشركة تقوم على تبنى كافة فرص النمو وتوفير أفضل مستوى من الخدمات التشغيلية لعملائها بوصفها المحطة الرائدة في تداول الحاويات بمصر  .. واستطرد لورسن قائلاً : " اليوم ، نشهد خطوة هامة تضاف إلى رحلة عمل  شركة قناة السويس للحاويات على الجانبين التشغيلي والتجاري ، وذلك فى ظل النجاح الدائم لفريق العمل بالمحطة في التعامل باحترافية مع أكبر ناقلات الحاويات على مستوى العالم ، خاصة وأن قائمة عملاءنا تضم 16 خط ملاحي من أفضل 20 خط دولياً " .

تجدر الإشارة إلى أن شركة MSC هي واحدة من الشركات الرائدة على مستوى العالم في مجال النقل البحري ، اذ تمتلك أسطول بحري يضم 465 سفينة لتداول الحاويات بقدرة استيعابية تصل إلى ما يقرب من 2 مليون حاوية مكافئة  .. كما تقوم بإدارة أكثر من 480 مكتب في 150 دولة حول العالم ، وتغطى جداول الإبحار  لديها أكثر من 200 طريق بحري ملاحي تتعامل في إطارهم مع 315 ميناء من أهم الموانئ عالمياَ .