فستان (مستعمل) للممثلة العالمية "مارلين مونرو " يباع ب 4.6 ملايين دولار

كتب / ..................... 2011-06-20 03:44:31

مارلين مونرو اسطورة لا تموت

مارلين مونرو اسطورة لا تموت

 الفستان الأبيض الشهير الذي ارتدته أسطورة هوليوود الراحلة مارلين مونرو في فيلم "هرشة السنة السابعة"، بيع في مزاد بثمن بلغ 4,6 مليون دولار في لوس أنجلوس.


الفستان كان ضمن مجموعة من تذكارات الفنانين التي جمعتها الممثلة ديبي رينولدز على مدى عشرات السنين، وكانت تأمل في وضعها في متحف، ولكن المشروع تعثر لأسباب مالية، كما صرحت بأن مواصلة اقتناء تلك التذكارات والعناية بها أصبح أمرًا يفوق قدرتها المالية.


من بين المعروضات الأخرى في المزاد الإيشارب الذي توشحت به إليزابيث تايلور في فيلم "كليوباترا"، وإحدى قبعات تشارلي تشابلن، والجيتار الذي عزفت عليه جولي أندروز في فيلم صوت الموسيقى.


وانخرطت ديبي في البكاء عندما أعلن السمسار بمطرقته عن بيع فستان مارلين مونرو في المزاد.


كانت الدار المنظمة للمزاد تتوقع ألا يزيد ثمن الفستان عن مليوني دولار، ولكن المنافسة عليه كانت حامية، وفاز به مشتر مجهول دخل المزاد عبر التليفون.


كما بيع فستان أحمر وقبعة مزينة بالريش ارتدتهما مارلين مونرو في فيلم "الرجال يفضلونها شقراء" بمبلغ 1,47 مليون دولار، وزي لفتاة المجتمع الراق ارتدته في فيلم "نهر اللا عودة" بمبلغ 510 ألف دولار.


ومعظم تلك المقتنيات حصلت عليها ديبي رينولدز من صديقتها المقربة إليزابيث تايلور التي توفيت في مطلع العام الحالي، كما بيع زي ركوب الخيل الذي ارتدته تايلور وهي طفلة في فيلم "وطن الحرير" بمبلغ 73 ألف دولار.


وتقول كييا مورجان، وهي هاوية لجمع التذكارات من المشاهير وصاحبة كتاب عن حياة مارلين مونرو إن "المزاد كان مجنونا خاصة في ظل الركود الاقتصادي الحالي"، وتضيف إن مارلين نفسها كانت ستصاب بالدهشة لو علمت أن فساتينها المستعملة ستباع بكل تلك الأموال.

المصدر : الشروق