المحافظ يدعو لانشاء " مجمع الزكاة " لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية داخل المجتمع البورسعيدي

كتب / عبد الفتاح حافظ 2011-06-16 18:00:36

أكد اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد علي أهمية التنسيق فيما بين مؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال والجهات المعنية بالمحافظة لتوحيد الجهود التي تهدف الي تحقيق العدالة الاجتماعية داخل المجتمع البورسعيدي , وأن هذه القضية لابد أن تتصدر اهتمامات القادرين علي تحقيق هذا الهدف النبيل .. وأشار المحافظ الي أن الوقت قد حان لتنظيم مؤتمر موسع من أجل وضع اليات جديدة لاعادة تنظيم منظومة العمل الاجتماعي والأهلي بالمحافظة من أجل صياغة أفضل لطرق توفير الاحتياجات الأساسية لبسطاء المجتمع البورسعيدي .

كما أعرب اللواء أحمد عبد الله عن ثقته في محبة القادرين من أبناء بورسعيد ورجال الأعمال والتجار علي فعل الخير والقيام بأدوار ايجابية للنهوض بالمجتمع المحلي , يجب أن تسير تللك الجهود في طرق واحد مع الأدوار المماثلة التي تقوم بها مؤسسات المجتمع المدني لتتكامل المنظومة  .

 وفي هذا الاطار يبحث المحافظ  تنفيذ فكرة انشاء مجمع بورسعيد للزكاة يقوم علي تسجيل بيانات غير القادرين وتبرعات رجال الأعمال والمستثمرين وأهل الخير علي أن يتم الصرف طبقا لضوابط وقواعد تمنح الحق لأصحابه وتوزع الشنط والكراتين الرمضانية أو الاعانات المادية من خلال هذا المجمع الذي سيبدأ عمله قبل حلول شهر رمضان المقبل .. وتوزع الأضاحي من خلاله .. وتمني المحافظ أن يتم مساعدة غير القادرين طوال العام وليس في المناسبات الدينية فقط تحقيقا لمبدأ العدالة الاجتماعية في بورسعيد .