توابع اليوم الأول لامتحانات الثانوية العامة : القوات الخاصة تؤمن اللجان .. نقل أوراق الاجابات جوا .. وعود وزارية بأسئلة من المنهج الدراسي .

كتب / محمد الغزاوي 2011-06-11 18:44:49

12 لجنة امتحان هى اجمالى عدد اللجان الرئيسية التي تستقبل طلاب المرحلة الثانوية العامة هذا العام داخل نطاق محافظة بورسعيد .. وجميعها شهدت هدوءا تاما خلال اليوم الأول الذي مر بسلام وسط اجراءات تأمين كثيفة أمام مقرات  اللجان من جانب عناصر القوات المسلحة والشرطة ممثله فى الانتشار خارج اللجان وتوزيع مجموعات من القوات القتالية للمرور حول لجان الامتحانات فى كافة انحاء المحافظة .

 

وقد قام اللواء أحمد عبد الله محافظ بورسعيد بجولة تفقدية على اللجان رافقه فيها مختار عزوز وكيل وزارة التربية و التعليم للوقوف على حالة الطلبة و الطالبات باللجان و مدى توافق الامتحان للمقرر وخلوه من اى اجزاء من المحذوفات .

هذا وقد صرح جمال طه مدير أمن مديرية التربية و التعليم بعدم ورود اى بلاغات الى غرفة العمليات الرئيسية تتضمن شكواى من الطلاب او اولياء الامور حول الامتحان .

ومن جانبه صرح مختار عزوز وكيل وزارة التربية و التعليم ببورسعيد بأنه تم الاجتماع مع جميع رؤساء اللجان بالمحافظة للالتزام بتعليمات الوزارة حيال نظام المراقبة والتنبيه على الملاحظين بعدم الاتيان بأفعال قد تثير حفيظة الطلاب اثناء الامتحان وتطبيق القواعد العامة بكل هدوء واضاف انه بالنسبة للاستراحات فقد تم تجهيزها بوسائل المعيشة " تليفزيون ، بوتجاز ، ثلاجة ، غرف للنوم"

 

في سياق مختلف عقدت اللجنة الوزارية المكلفة بمتابعة سير الامتحانات بمحافظة بورسعيد اجتماعا صباح اليوم  مع مختار عزوز وكيل وزارة التربية والتعليم وذلك بمقر مديرية التربية و التعليم واستعرض أعضاء اللجنة خطة المديرية لتسيير عملية المتحانات والتنسيق مع الجهات الأمنية لتأمين اللجان وسرعة نقل أسئلة الامتحانات صباح كل يوم وخط سير رحلة نقل أوراق الاجابات بالطائرة الي اللجنة العامة بالاسماعيلية وذلك علي مدار الأسابيع الثلاث القادمة .

بينما رفض أعضاء اللجنة الوزارية الادلاء بأية تصريحات أو بيانات خاصة بالامتحانات لوسائل الاعلام  تنفيذا لتعليمات وزير التربية والتعليم في هذا الشأن .

كما اشار مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم انه تم حظر تحدث المراقبين عن اعمال الكنترول داخل و خارج الكنترول كما تم منع دخول اجهزة الكمبيوتر المحمولة ( لاب توب ) و التليفونات المحمولة ومنع دخول التليفزيونات والصحف و الراديو وممنوع تواجد المراقبين فى غير أماكن أعمالهم كما سيتم التعرف على شخصياتهم من خلال بطاقات تثبت هوية المراقب , واضاف : بان جميع المسئولين بالمديرية مكلفين بتوفير الجو النفسى الملائم للطلاب و ان الامتحانات ستظهر مختلفة هذا العام عن السنوات الماضية حيث لن تخرج اسئلة الامتحانات عن المنهج الدراسي .