المصري يواصل الزحف نحو " المربع الذهبي " .. أبوعلي يحتج علي الحكم .. وبصري يدعو الجماهيرللاحتفال بالفوز علي انبي !!

كتب / عبد الفتاح حافظ 2011-06-09 21:11:36

حقق الفريق الاول الكروي بالنادي المصري فوزا غاليا علي ضيفه البترولي " انبي " ليرفع رصيده الي 36 نقطة ليواصل الفريق البورسعيدي سلسلة نتائجه الطيبة منذ تولي طه بصري ورفاقه مهمة القيادة الفنية .

جاء الانتصار الكروي متعسرا بعدما تأخر هز الشباب حتي الدقيقة 88 من زمن اللقاء بخطأ فادح ارتكبه محمد أبو جبل حارس مرمي انبي الذي لم يتعامل بجدية مع التمريرة الطولية الأمامية للمدافع الياسو لتسقط خلف الحارس الذي حرج من مرماه لالتقاطها .. لم يقدم فريق المصري العرض المنتظر رغم دفع الجهاز الفني بالتشكيلة الأساسية التي حققت الانتصارات خلال الأسابيع الماضية حيث بدء المصري باللاعبين : أحمد ناصر الشناوي لحراسة المرمي – والليبرو أحمد مجدي وأمامه قلبي الدفاع كريم ذكري والياسو .. وظهيرا الجانب أحمد شديد قناوي ظهيرا أيسر وأحمد فوزي ظهيرا أيمن -  وفي خط الوسط الثنائي لأحمد زهران وحسام حسن لاعبا الارتكاز وأمامهما محمود عبد الحكيم من اليسار وعبدالسلام نجاح من اليمين -  ورأس حربة الأوحد عبد الله سيسيه .

رغم سيطرة لاعبوالمصري علي مجريات الشوط الأول للمباراة الا أن الفريق افتقد الشراسة الهجومية الواجبة لفريق يلعب علي أرضه ولديه دوافع كثيرة للفوز بالمباراة .. ولم يتدارك اللاعبون الأخطاء التي وقع فيها بعض اللاعبين أمثال محمود عبد الحكيم بمراوغاته غير المجدية واللعب علي الأطراف دون تنوع الهجمات , وكذلك تواضع المشاركات الهجومية للظهيري الجانب شديد وفوزي , وجاءت تسديدات حسام حسن وأحمد زهران خارج المرمي فيما عدا تسديدة الأخير التي تصدي لها القائم الأيمن لمرمي انبي .. وخلال شوط المباراة الثاني أجري طه بصري عدة تغييرات في محاولة لتنشيط الهجوم واستعادة السيطرة علي منطقة المناورات فأشرك ايهاب المصري بدلا من عبد السلام نجاح ليبدء الفريق في تعديل الخطة لتتحول الي 4/4/2 ثم دفع بلاعب الوسط المدافع أحمد ميرغني بدلا من محمود عبد الحكيم لاستعادة السيطرة الميدانية قبل خروج حسام حسن ونزول لاعب الوسط المهاجم مؤمن زكريا .     

.. في تصريح خاص لموقع الرأي البورسعيدي اعترف طه بصري بتواضع مستوي بعض اللاعبين رغم روحهم القتالية العالية ورغم غياب التوفيق عن المصري في تسديدة " زهران " ورأسية " سيسيه " الا أن التوفيق عاود الظهور في نهاية اللقاء وأحرزنا هدف الفوز وعلينا أن نتعلم درس أساسي في كرة القدم أن زمن المباراة 90 دقيقة علي الأقل ويجب أن تتواصل محولات اللاعبين واصرارهم علي الفوز حتي صافرة النهاية , وعلي أن نفرح مع جماهيرنا بالفوز والزحف نحو المربع الذهبي في ظل منافسة شرسة مع فرق لديها نفس الهدف والطموح المشروع .. وأشكر الجماهير وادارة النادي علي جهودهم المخلصة والمتواصلة لدعم مسيرة الجهاز الفني واللاعبين داخل منظومة العمل الجماعي الذي نعملتحت مظلته دائما .

 

( حول المباراة )

·       حاولت قلة من " النينجا " المعروفة بانتماءاتها لأشخاص وليس للنادي المصري توجيه ألفاظ نابية لرئيس النادي كامل أبو علي الذع تابع اللقاء من المقصورة الرئيسية وتدخل رجال أمن النادي في محاولة لمنعهم من الوصول الي حيث يجلس " أبو علي " ووقع اشتباك بين الطرفين , ولن تتدخل صباط الشرطة التي تابعت الواقعة واكتفت بالمشاهدة فقط !!

 

·       توجه كامل أبو علي بين شوطي المباراة الي غرفة خلع ملابس لاعبي فريقه في محاولة لتحفيزهم علي الفوز وتقابل مع حكم المباراة ووجه له العتاب بشدة علي قراراته التحكيمية التي جاءت في غير صالح المصري , ولم تفلح محاولات ابنه الأصغر لتهدئة والده الذي بدا ثائرا ضد قرارات طاقم الحكام .