الحاسب الالي يختار 421 لحج القرعة هذا العام .. وقائمة المستبعدين تضم 59 متقدم .. الزهور تفوز بالنصيب الأكبر تليها المناخ وبورفؤاد والعرب

كتب / عبد الفتاح حافظ 2013-08-22 22:37:42

مراسم وداع بعثة حجاج القرعة لمحافظة بورسعيد العام الماضي

مراسم وداع بعثة حجاج القرعة لمحافظة بورسعيد العام الماضي

أنهت مديرية أمن بورسعيد اجراءات القرعة العلنية , لتخفيض أعداد من اختارتهم قرعة الحج هذا العام , بنسبة 20 % تنفيذا لقرار السلطات السعودية نظرا لأعمال توسعة التي تجري حاليا بمحيط الحرم المكي .

وقد أعلنت مديرية أمن بورسعيد بأن القرعة التي أجريت عن طريق الحاسب الآلي ، على شاشات عرض التزاما بالحيادية والشفافية في اختيار حجاج القرعة للبعثة الرسمية لوزارة الداخلية التي تسافر الي الأراضي الحجازية جوا , حيث تم استبعاد 59 حاج , من إجمالي عدد 421 متقدما ببورسعيد كان قد أصابهم اختيار الحاسب الالي قبل وصول تعليمات السلطات السعودية , بينما اختير ٢١ احتياطيا , وسوف يتم تأجيل سفر المستبعدين الي العام المقبل , حيث كانت القرعة قد جنبت كبار السن من دخول قوائم الاختيارات لاستبعاد نسبة 20 % ممن أختارتهم القرعة العلنية أول مرة  .

.. وتشير الأرقام التي أعلنتها ادارة العلاقات العامة بمديرية أمن بورسعيد , الي أن إجمالى عدد الفائزين من دائرة الشرق بلغ 40 تم استبعاد 7 متقدمين منهم ، كما كان قد فاز بدائرة العرب 60 تم استبعاد 13 متقدما , وفاز بدائرة المناخ 60 تم استبعاد 7 متقدمين , وبدائرة حى الضواحى 40 استبعد منهم 4 , وفاز بدائرة الزهور80  تم استبعاد 11 , وبدائرة الجنوب 29 متقدما استبعد منهم 9 متقدمين , بدائرة قسم بورفؤاد أول فاز منهم 60 متقدما استبعد منها 9 متقدمين , وبدائرة قسم بورفؤاد ثان فاز منهم 10 استبعد منهم متقدمان فقط .