أبوعلي : عدم خوضي الانتخابات "قرار نهائي" ..كنت جاهز للتعاون مع من تفرزه الجمعية العمومية.. سأساند الرئيس المنتخب وسأستمر في دعم المصري

كتب / محمد عباس 2013-05-30 14:20:08

أكد كامل أبوعلي رئيس النادي المصري ان قراره بالرحيل عن ناديه وعدم خوض انتخابات الرئاسة المقبلة نهائي ولا رجعة فيه تحت اي ضغوط مشيرا إلي أمله في تفهم مشجعي وأعضاء المصري لرغبته وقراره في هذا الشأن المهم .

وأضاف ان حالته النفسية وأوضاع البلد بصفة عامة واكتفائه بما قدمه من جهد وعطاء للمصري علي مدار السنوات الاربعة الماضية علاوة علي حالته الصحية ونصائح المقربين منه كانت وراء قراره النهائي بالابتعاد عن النادي في المرحلة الحالية ومنح الفرصة لقيادات بورسعيدية اخري لإدارة شئون المصري بأفكار ورؤى جديدة
وردا علي اسئلة (الاهرام المسائي) اجاب كامل ابوعلي موضحا موقفه من قضايا النادي عبر الحوار التالي :

*  في البداية واجهناه بما يتردد بشأن تراجعه عن خوض الانتخابات نتيجة لمخاوفه من نجاح بعض الاعضاء المنتمية لمعسكرات معارضة له ورغبته في الابتعاد عن ما سينتج عن ذلك من مشكلات وأزمات وإيثار السلامة ؟
- فأجاب : لا علاقة لتلك الجزئية بقراري بالابتعاد ودائما كنت جاهزا للتعاون مع اي افكار ورؤى من شأنها تقديم الجديد للنادي بغض النظر عن هوية اصحابها وإجمالا لا اعتقد ان بالمصري موالاة ومعارضة فالكل يعشق النادي ويلتف حوله خاصة في المحن والأزمات  .

**  البعض مازال لا يصدق مسألة رحيلك النهائي ويعتبر اعلانك في هذا الشأن مجرد بداية مشابهة لما حدث في العامين الاخيرين من تلويح بالابتعاد ثم التراجع تحت ضغط الجماهير وقيادات بورسعيد ( تمثيلية يعني) ؟
- في الاساس انا لا ابحث عمن يهتف لي ولا ابغي من وراء قيادتي للمصري اي شهرة أو أضواء زائفة وفي المرات السابقة كان هناك من المقربين مني يطالبونني بالاستمرار والاستجابة لرغبة الجماهير والأعضاء اما هذه المرة فالوضع مختلف فالمقربون مني ينصحونني بالابتعاد خاصة مع تزايد ضغوط اعمالي الخاصة والتي تحتاج لسفر مستمر خارج البلاد، وحاجة اسرتي الماسة للوجود معهم بالفترات القصيرة القليلة بعيدا عن العمل .

***  البعض يعتبر رحيلك في هذه المرحلة الدقيقة من عمر النادي تخليا عن مسئولياتك وربما هروبا من الازمة؟ وماذا عن ملف الفيدرالية الخطير التي تضطلع به والذي يثير مخاوف مشجعي المصري اذا ما رحلت عن النادي؟
- ابدا لن اتخل عن المصري وسأساند بقوة إدارته المقبلة ورئيسه المنتخب وبالنسبة لملفات المحكمة الفيدرالية فسأتابعها مع المجلس الجديد وسأتعامل معها من خلال مكتب المحاماة الإسباني القوة نفسها حتى يصدر قرار الفيدرالية بتأييد حكم المحكمة الرياضية بعودة المصري للممتاز بإذن الله وعموما الملفات وكل المستندات وتطورات القضية موجودة في النادي حاليا وفي عهدة مدير النادي محسن شتا.

****  هل كان ملف الشهداء والمصابين والمتهمين المحكوم عليهم بعقوبات الإعدام والسجن في قضية بورسعيد وراء الإسراع بالابتعاد عن النادي خاصة بعدما تزايدت الضغوط عليك في هذا الشأن وتعامل معك البعض علي كونك المسئول الاول عما حدث بملعب المصري وشوارع بورسعيد فيما بعد؟
- يعلم الله انني لم اقصر في تلك الملفات الصعبة ومن العيب أن اتحدث عما فعلته مع الجميع لتخفيف الآلام والعقوبات وليس صحيحا أنني سأترك النادي للتخلص من تلك الملفات ومن المؤكد انني سأواصل دعمي ومساندتي للجميع من منطلق كوني بورسعيديا قبل أن اكون رئيسا للمصري .