انفراد .. القبض علي أخطر تشكيل عصابي لتهديد المواطنين وخطف السيارات علي الطريق الدائري

كتب / محمد الغزاوي 2011-05-30 16:05:17

في اطار حملاتها الأمنية لاعادة الانضباط الي الشارع البورسعيدي وضبط الخارجين عن القانون , نجحت مديرية أمن بورسعيد بالتنسيق مع مديرية أمن دمياط صباح اليوم – الاثنين – في القاء القبض علي واحد من المطلوبين الهاربين من أيدي العدالة والمسجلين خطروالذي سبق اتهامه في 4 قضايا قتل مستغلا حالة الانفلات الأمني التي أعقبت ثورة 25 يناير والمطلوب لتنفيذ أحكام جنائية صدرت ضده .

 

كانت قوة مشتركة من رجال ادارة البحث الجنائي بمديريتي أمن بورسعيد ودمياط قد قامت منذ فجر اليوم بتنفيذ خطة القبض علي العناصر التي روعت المواطنين علي طريق بورسعيد / دمياط الدولي , ومن خلال عدة كمائن وبتضييق الخناق علي مجموعة الأشقياء نجحت القوة الأمنية المشتركة في القاء القبض علي المسجل خطر علاء الجمل المتهم في عدة قضايا قتل وترويع مواطنين وبصحبته 5 من العناصر المسجلة خطر من محافظة الدقهلية وبحوزتهم كميات كبيرة من الأسلحة النارية متعددة الأنواع – جاري حصرها – بمعرفة مديرية أمن دمياط حيث يخع المتهمين حاليا للتحقيقات الأمنية تمهيدا لعرضهم علي النيابة العسكرية .

 

كان الهدوء قد عاد الي طريق بورسعيد / دمياط " الدائري " بعد القاء القبض علي التشكيل العصابي المتهم بممارسة أعمال خطف السيارات التي تنقل حاويات البضائع المستوردة القادمة من بورسعيد والسيارات التي تنقل الأثاث من دمياط وسيارات التي تنقل الأسماك بين المحافظتين , وجاءت الحملة الأمنية المكبرة لاستعادة السيطرة الأمنية علي الطريق الدائري بعد أن تعددت شكاوي التجار من أعمال البلطجة والخطف مقابل طلب فدية تصل أحيانا الي عدة ملايين من الجنيهات لصالح تلك العناصر الخارجة عن القانون عن طريق المساومة والتهديد بالقتل والخطف .. والجدير بالذكر أن بين التشكيل العصابي المدعو " الدكش " أحد المطلوبين المسجلين خطر والمتهم بالاشتراك في قتل أحد ضباط القوات المسلحة من قوة التأمين العسكري بمحافظة بورسعيد ( النقيب أشرف ) علي أثر مطاردة للمتهم الذي لاذ بالفرار لحظة مداهمة القوات للشريط الموازي لمجري بحيرة المنزلة علي الطريق الدائري بعد محاصرة رجال الشرطة للعناصر الخارجة علي القانون .

 

في الوقت نفسه وفي اطار حملة أمنية تزامنت مع عملية القبض علي عصابة الطريق الدائري .. نجح رجال البحث الجنائي بمديرية أمن بورسعيد بالأمس في القاء القبض علي الشقي محمود حجاج المسجل فرض سيطرة / الميناء .. المتهم بترويع المواطنيين الامنيين واثارة الرعب والفوضي خاصة بدائرة العرب داخل أوساط تجار المدينة الحرة , والذي تكررت محاولاته لمنع خروج البضائع المستوردة من الدائرة الجمركية بميناء بورسعيد البحري .

 

تم تسليم المتهم اليوم الي القوات المسلحة لاتخاذ قد اجراءاتها بسرعة عرضة أمام النيابة العسكرية بالاسماعيلية , وجاري سرعة ضبط باقي أعوانه الذي اعترف أثناء التحقيق بضلوعهم في ارتكاب جرائم ترويع النفس بالاشتراك معه .