تموين بورسعيد يضع حد أقصى لشراء الخبز المدعم .. وبلاغ ضد مخبز الشرطة ببورفؤاد

كتب / محمد الغزاوي 2011-05-29 15:09:06

أصدرت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد تعليماتها الى جميع افران الخبز المدعم بحظر البيع بأكثرمن جنيه واحد فقط ( 20 رغيف ) لكل مواطن عند الشراء من الفرن لمرة واحدة , وأكد غريب عنبر مدير عام مدرية التموين ببورسعيد بأن ادارة الرقابة التموينية قد اخطرت اصحاب الافران انه فى حالة ضبط اى فرن مخالف للتعليمات سيتم تخفيض الحصة التمونية المقررة له فورا .

 

وأضاف " عنبر " بان القرا جاء بناء على توجيهات اللواء احمد عبد الله محافظ بورسعيد للحد من تهريب الخبز البورسعيدى المدعم خاصة بعد تخفيض الحصص خلال الفترات الماضية والتى لم توقف تهرب الخبز خارج بورسعيد وقد اتضح ذلك من كميات الخبز المهرب المضبوط عبر منفذ السكة الحديد وايضا ضبط احد تجار محافظة الاسماعيلية حيال قيامه بوضع الخبزفى اكياس عليها اسمه تمهيدا لبيعها بمحافظته بالسوق السوداء على انه رغيف مميز .

وتعجب عنبر من ان مديرى مديريات التموين فى محافظات الجوار يحصلون على خبزهم الشخصى من افران بورسعيد والذين اثنوا له على جودته اثناء احدى الاجتماعات التى جمعتهم مؤخرا .

.. في ذات السياق علم " الرأي البورسعيدي " أن بلاغا تقدم بلاغ للنائب العام المواطن اسلام عبد الجليل من خلال الجمعية الخيرية للطعام و الدواء و شباب الوفد بورفؤاد وجمعية شباب حراس الوطن تحت مسمى اهدار قوت الشعب واهدار دقيق الشعب و اهدار سولار الشعب وأكد البلاغ أن فرن الشرطة ببورفؤاد تحدث به العديد من المهازل وانتهاك حقوق المواطن البورسعيدي البسيط .. وأوضح مقدم البلاغ بأنه قد تم رصد بعض ما يحدث داخل الفرن متهما أحد أمناء الشرطة المسئول عن ادارة الفرن بالتعامل مع تجار يشترون العيش بالجملة ويوزعونه لحسابهم وكذا التلاعب في وزن الرغيف , وأكد البلاغ أن الأمين المذكور يفعل مايريد في غياب الشرفاء من زملائه ويستنفذ جهود المجندين العاملي بالفرن في غيبة الرقابة الواجبة من قبل مديرية أمن بورسعيد !!