بعد لقاء الطيب حسان: الأزهر مظلة للجميع.. ولا نقبل المساس بمرجعيته

كتب / أماني العزازي 2011-05-11 15:42:26

رحب الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر بالتعاون مع التيار السلفي مشيرا الي أن الأزهر حريص أن يلتقي الجميع علي الأصول التي تسع كافة التيارات الدعوية وتنحية الخلافات حول الفروع والجزئيات والقضايا الفرعية.
جاء ذلك خلال استقباله أمس للشيخ محمد حسان بعد لقائه الأسبوع الماضي بالمرشد العام للإخوان المسلمين للتأكيد علي أن الأزهر هو المرجعية الوحيدة للمسلمين.
من جانبه أكد الشيخ حسان أن اللقاء مع الإمام جاء مثمرا.. مبينا انه شرف أن يعمل الجميع تحت مظلة الأزهر العريقة .. ولفت إلي أن مجلس بيت العائلة خطوة علي الطريق متمنيا أن ينضم له الأشخاص المؤثرون علي الساحة الدعوية لمواجهة دعاوي الفتنة الطائفية واقتلاع جذورها.
وأضاف أنه ليس من صالح أحد أن يقلل من شأن الأزهر لأن ذلك لا يصب في مصلحة الدعوة الإسلامية والتيارات الدعوية المختلفة لا ترضي المساس بمرجعيته وكشف أن الإمام طلب التعاون في الأصول وألا يعادي الدعاة بعضهم بعضا وألا يتم التركيز علي الجزئيات. مؤكدا أنه استأذن الإمام لدعوة بعض الدعاة للعمل تحت مظلة الأزهر للخروج من الأزمات الحالية.
وشدد حسان علي أن الشريعة الإسلامية تحرم المساس بدور العبادة وأن القرآن والسنة والإجماع أوجب حماية حقوق الأقباط ورعايتهم مطالبا بتطبيق القانون علي المسلمين والمسيحيين وأن يحاسب المخطئ حسابا عسيرا .. معلنا تبرأ الدعوة السلفية من أي أحد يخرج عن أصول وأدبيات المنهجي السلفي في حماية الأقباط بإجماع أهل العلم.