وكيل وزارة التعليم ببورسعيد : المعلم الذي يشارك في الاضراب صباحا لن يدخل المدرسة لاعطاء مجموعات التقوية مساءا .. وتقديري لمن يلتزمون بتقاليد المهنة

كتب / عبد الفتاح حافظ 2011-09-21 04:24:45

هروب الطلاب من المدارس يدعمه اضراب المعلمين !!

هروب الطلاب من المدارس يدعمه اضراب المعلمين !!

أظهر د. السيد البسيوني وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد العين الحمراء للمعلمين الذين يصرون علي المشاركة في الاضراب الذي دخل يومه الرابع علي التوالي , وذلك بمنع أي معلم من دخول المدرسة خلال الفترة المسائية لاعطاء الدروس الخصوصية تحت ستار مجموعات التقوية , اذا ماثبت انضمامه الي زملائه المشاركين في الاضراب أثناء اليوم الدراسي !!

كما حذر وكيل وزارة التعليم ببورسعيد من محاولات بعض المعلمين المستمرة لاجبار طلاب وطالبات المدارس علي الخروج من المدرسة أثناء اليوم الدراسي .. كانت تلك أهم التعليمات التي صدرت عن " البسيوني " خلال اجتماعه مساء أمس – الأربعاء – مع مديري الادارات التعليمية ومديري القطاعات التعليمية علي كافة مستويات , مشددا علي عدم توقيع المعلم المشارك في الاضراب بدفاتر وسجلات الحضور والانصراف بالمدرسة طالما اختار بنفسه طريق فرض مطالبه بقوة الاضراب وليس بالتفاوض تقديرا للظروف التي تمر بها البلاد , بل أن البعض يحاول استغلالها لتحقيق مطالبه دون مراعاة الحالة الاقتصادية التي يستحيل معها أن تستجيب الحكومة لهذه المطالب , حتي وان كان بعضا منها تنادي به جموع المعلمين المصريين .

كما استمرت الجولات المكوكية التي يقوم بها د. السيد بسيوني لليوم الرابع علي التوالي لاقناع المعلمين بالعودة الي مزاولة مهامهم الوظيفية في تعليم أبنائنا الطلاب والطالبات , وهو مافعله أيضا علي مدار الساعات الماضية بالقيام بجولة ميدانية داخل عددا من المدارس الحكومية , وعقد اجتماعات مع ادارتها وأعضاء هيئات التدريس , لاقناعهم بالعدول عن موقفهم انتظارا لما ستسفر عنه الأيام القادمة من قرارات ستكون حتما في صالح المعلمين , وان ظلت مهنة المعلم هي الأهم دائما لمشاركته الرئيسية في بناء مجتمع مصري صالح قوامه من المتعلمين والمثقفين .. وقدأشاد وكيل وزارة التربية والتعليم ببورسعيد بمن رفضوا المشاركة في هذا الاضراب شعورا منهم بحجم المسئولية الملاقاه علي عاتقه تجاه الطلاب الذين حضروا الي المدرسة لتحصيل دروسهم وليس لمشاهدة تظاهرة الاضراب .
كما وجه " البسيوني شكره وتقديره للمعلمين الذين يتفهمون دورهم في بناء مستقبل الأجيال القادمة , ويلتزمون بتقاليد مهنة المعلم , وأرسل وكيل وزارة التعليم بورسعيد بتحياته الي ادارات المدارس التي لم تشارك بمعلميها في الاضراب , وناشد جموع المعلمين بالعدول عن هذا الطريق نهائيا بدءا من الأسبوع القادم بعد أن تفهم الكثيرين خطورة الموقف وعادوا الي ممارسة مهام وظيفتهم خلال يوم أمس ثم اليوم حيث شهدت ساعاته الأولي انتظام الدراسه في جميع مدارس المرحلة الابتدائية ببورسعيد وكثير من مدارس المرحلتين الاعدادية والثانوي العام والفني .