قبل قليل : تبادل اطلاق النار بين مباحث بورسعيد ومسلحين يسفرعن استعادة سيارة نقل قطع غيار السيارات المستعملة " المخطوفة " علي الطريق الدائري

كتب / محمد الغزاوي 2011-09-11 00:48:53



كانت السيارة النقل في طريقها للعبور من منفذ الشاحنات وهي محملة بقطع غيار السيارات المستعملة , ولم يتوقع سائقها ومندوب صاحب البضاعة لما حدث بعد دقائق من مغادرة المدينة الباسلة , فالسيارة لم تتجاوز بعد حدود بورسعيد , عندما داهمها مجموعة من البلطجية نجحوا سريعا في ارهاب السائق ورفاقه وسيطروا علي السيارة وماعليها من بضائع مستوردة .

.. لم تمر علي استغاثة التاجر – صاحب قطع الغيار – الا دقائق معدودة حتي أصدر اللواء سامي الروبي مدير أمن بورسعيد تعليماته الي العميد مصطفي الرزاز مدير ادارة البحث الجنائي بسرعة التحرك لمواجهة عصابة السطو المسلحة التي عادت الي الظهور من جديد والكشف عن ملابسات واقعة اختطاف السيارة النقل قبل خروجها بعيدا عن نطاق السيطرة الميدانية لمديرية أمن بورسعيد .

وسريعا تلقت قوات تأمين الطريق الدائري اشارة بالحادث وتكليف بالتعامل مع الخارجين عن القانون وملاحقة السيارة " المخطوفة " التي كانت تسير علي طريق الدولي بورسعيد / دمياط عندما اشتبك النقيب هاني رشوان وأفراد القوة المعاونة مع المختطفين , واستمر تبادل اطلاق النار بين الطرفين لمدة 10 دقائق فيما يشبه المعركة الحربية حتي فر الجناة هاربين بعد ترك السيارة وما فوقها من قطع غيار السيارات !!

.. واختار رجال الشرطة الأكفاء حيلة ادعاء الانسحاب بعيدا عن السيارة خوفا من النيران الكثيفة التي كانت تخرج من الأسلحة النارية التي يحملها المختطفون , الذين " بلعوا الطعم " وعادوا من جديد للسيطرة علي " الغنيمة " واقتياد السيارة وحمولتها الي مكان امن خارج حدود بورسعيد , وفاجأت قوات تأمين الطريق بقيادة النقيب هاني رشوان ومعاونية أفراد العصابة أثناء محاولتهم السير في اتجاه دمياط , ودارت اشتباكات انتهت بالقاء القبض علي الخاطفين واقتيادهم وأسلحتهم النارية الالية الي قسم شرطة الزهور ..
 
وجاري التحقيق معهم حاليا بمعرفة العميد أحمد حجازي مدير مباحث بورسعيد داخل قسم شرطة الزهور , مع قيام المقدم هاني الشافعي والرائد محمد شتا باجراء التحريات اللازمة لسرعة الكشف عن الجناة وملابسات الحادث وهوية المختطفين ودوافع اقدامهم علي تنفيذ تلك العملية الاجرامية , التي أحسنرجال الشرطة التعامل معها وحماية الممتلكات الخاصة , وردع الخارجين عن القانون ..

وسوف نوافيكم بتفاصيل الحادث فور انتهاء التحقيقات , وقبل احاتهم الي النيابة العسكرية .