الشرقية للدخان تتوقع ارتفاع أسعار السجائر .. وعدد المدخنين في مصر ارتفع الي 12.6 مليون نسمة بينهم 1.5٪ من الاناث !

كتب / متابعات 2018-05-11 22:37:04

أكدت بيانات الجهاز المركزى للتعبئة العامة والإحصاء , أن عدد المدخنين في مصر حاليا يبلغ  12.6 مليون نسمة ، وتبلغ نسبة المدخنين بين الذكور 38.5٪  ، مقابل 1.5٪ بين الإناث .

في ذات السياق أعلن مصدر مسئول بالشركة الشرقية للدخان , أن السجائر لها تكلفة إنتاجية ، وأي أمر يؤدي لرفع هذه التكلفة يدفعنا لتغطيتها ، ومن ثم رفع الأسعار بهدف الاستمرار في الإنتاج ، وهو ما حدث من قبل بعد تعويم الجنية ، لافتا إلى أن صناعة السجائر تشكل دخلا هاما للاقتصاد القومي , وتبلغ الحصة السوقية للشرقية للدخان 70 % مقابل 30 % للشركات الأجنبية الأخرى .

وتوقع المصدر زيادة أسعار السجائر 75 قرشا زيادة أول أغسطس المقبل لصالح مشروع التأمين الصحي الشامل المقرر تطبيقه في محافظة بورسعيد سبتمبر القادم ,   
مؤكدا أن الشركة ليست بمعزل عما يحدث على أرض الواقع ، وبالتالي فان زيادة أسعار السجائر ليست بأمر بعيد ، حال اتخاذ قرارات حكومية تجبرنا على ذلك , لأن الشركة مجبرة على الحفاظ على حجم أرباح معين ، لضمان حقوق المساهمين ، متوقعا زيادة الأسعار بنسبة تتراوح  بين الـ10% والـ15% حال رفع أسعار الوقود الذي بدوره يؤدي لرفع تكلفة الإنتاج بنفس النسب .. وطالب بضرورة تفعيل الرقابة على التجار حال رفع أسعار الوقود ، لسد أي منافذ لهم لرفع الأسعار مجددا بحجة زيادة أسعار النقل ..