70 % نسبة إلانجاز في مشروع تطوير سكة حديد بورسعيد .. و" سيمنز" تشرف علي تحديث الأداء الخدمي داخل المحطة بتكلفة 75 مليون جنية

كتب / الرأي البورسعيدي 2017-09-21 15:09:49

كتبت : أمانى العزازى مدير تحرير الرأي البورسعيدي

تجاوزت معدلات نهو أعمال المرحله الأولى من أعمال تطوير محطة سكة حديد بورسعيد نسبة 70 %  وذلك وفقا لتصريحات الدكتور أيمن أبو بيه استشارى المشروع لافتا الى أن تباطوء نسب الإنجاز تعود لحرص الجهة المنفذة الحفاظ على الطابع الأثرى للمحطة .
 
وقال أن المرحلة الأولى التي قاربت على الانتهاء , وتشمل البهو الرئيسي وبرج الساعة والمكاتب الادارية وصالات السفر والوصول , والمقرر أن يفتتحها الرئيس السيسي في يناير القادم بالتزامن مع الانتهاء من خطط تطوير عشوائيات جنوب بورسعيد التي تقع علي امتداد خط السكة الحديد وتطوير المنطقة بالكامل .. لافتا أنه قد تم الانتهاء من تطوير عنابر جنود الأمن والمخازن والأماكن غير المرتبطة بحركة الجمهور .. مشيرا الى أن تكاليف التطوير لم تتعد حتى الان التكلفة الاستثمارية للمشروع التي تبلغ 75 مليون جنية , ومن المنتظر أن ترتفع التكلفة بنسبة 15 % , نظرا لارتفاع أسعار مستلزمات البناء والتشييد .
 
وفى سياق متصل قال " ميشيل ظريف " مدير محطة سكة حديد بورسعيد , أن تطوير المحطة لا يقتصر على المنشات فقط , بل سيمتد ليشمل تطوير خدمة القطارات ودخول عربات جديده   vipلتتناسب مع حركة الاستثمار بالمحافظة , حيث تدخل بورسعيد ضمن 8 محطات صناعية تستهدف سكك حديد مصر تحديثها وفقا لبروتوكول وقعته الهيئة مع شركة سيمنز الألمانية .
 
وبحسب " ظريف " فانه يجرى حاليا كهربة خط بورسعيد / الزقازيق وتطوير منظومة الإشارات بتحويلها من ميكانيكية الى ضوئية وتم تحديد أماكن الأكشاك الكهربية على طول الخط من بورسعيد وحتي القاهرة .