ردود فعل غاضبة للعاملين بجمارك بورسعيد عقب إحالة 4 موظفين للمحاكمة لتسببهم في ضياع مليون و250 ألف جنيها علي خزينة الدولة !

كتب / متابعات 2017-09-08 16:09:49

بورسعيد – ثروت الطحان    

أثار الخبر الذي تناقلته وسائل الإعلام المختلفة إحالة 4 موظفين بجمارك بورسعيد للمحاكمة بصفة عامة لتسببهم في ضياع علي الدولة مبلغ وقدره مليون و250 ألف جنيها ردود فعل غاضبة بين موظفي جمارك بورسعيد خاصة وأن القرار صدر بإحالة الموظفين للمحكمة التأديبية وليس للنيابة العامة أو محكمة الجنايات .

وقال الدسوقي حامد رئيس اللجنة النقابية للعاملين بالجمارك , أن الإحالة تمت من النيابة الإدارية إلي المحكمة التأديبية طبقا للقرار الإداري رقم 167 لسنة 2017 نظرا لوجود خطأ إداري يستحق العرض علي المحكمة التأديبية وهذا لا يعنى الإدانة فقط يثبت براءة الزملاء من الاتهام المنسوب إليهم إداريا .

مشيرا إلى أنه إذا كان هناك شبهة جنائية للاستيلاء علي المال العام أو أي تجريم ينال من الزملاء لأوصت النيابة الإدارية بإحالة الموضوع إلي النيابة العامة للاتخاذ شؤونها أما عدم الإحالة للنيابة العامة معناه عدم وجود شبهة جنائية وأن الأمر مجرد مخالفة إدارية بالبيان الجمركي مقيد في سنه 2010 والقضية مقيده بالنيابة الإدارية وتمت رقم 139 لسنه 2014 والإحالة تمت في سنة 2017 .

وأضاف أن الإحالة للمحكمة التأديبية هو أمر وارد لكل موظفي الدولة وفي أي وقت وهو الطريق القانوني لمكافحة اي مخالفات إدارية إلا أن هناك من يحاول تسليط الضوء والتركيز الجانب السيئ لدى الجمارك ولم تشيد وسائل الإعلام بأحد موظفي الجمارك بالاسكندرية الذي رفض رشوة مبلغ 2.5 مليون جنيها وهو مدير الشئون المالية بالاسكندرية .