بورسعيد استعدت لاستقبال عيد الأضحي بحملات رقابية بالأسواق .. وأمنية بالتجمعات وطوارئ بالمستشفيات .. وخدمات مجانية بالمجزر الالي

كتب / عبد الفتاح حافظ 2017-08-31 13:47:12

قرر المحافظ اللواء عادل الغضبان منع أجازات السادة رؤساء الأحياء بمدينتي بورسعيد وبورفؤاد , ومديريات الصحة والتموين والطب البيطري , خلال ال 48 ساعة القادمة , وتكليفهم برئاسة غرف العمليات داخل الأحياء والمديريات الخدمية , لتقديم كافة أوجه الرعاية للمواطنين .

.. كما وجه المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام للمحافظة , جميع الأجهزة التنفيذية لرفع درجة الاستعداد القصوي لمواجهة الطوارئ وادارة الأزمات خلال أجازة عيد الأضحي المبارك , فيما قام " أبو زهرة " بجولات ميدانية للتأكد من توافر الوقود والسولار بمحطات الوقود , وتوافر كميات من الذبائح بجميع المنافذ المخصصة لبيع اللحوم بأسعار مخفضة , وكذلك تابع السكرتير العام لمحافظة بورسعيد , توزيع ما يزيد عن 30 ألف كيلو من اللحوم علي العاملين بالمديريات الخدمية والأحياء وديوان عام المحافظة , مساهمة من محافظة بورسعيد في رفع الأعباء عن كاهل العاملين بالمحليات .   
كما أشار السكرتير العام للمحافظة أنه تم الإنتهاء من تجهيز كافة الشواطئ والمصايف والأندية بنطاق المحافظة وتدعيمها بكافة وسائل التأمين اللازمة لإستقبال الزوار والضيوف القادمين من المحافظات المجاورة للإستمتاع بقضاء أجازة عيد الأضحي المبارك  .

فيما تضمنت أجندة المحافظ اللواء عادل الغضبان صباح غد الجمعة – أول أيام عيد الأضحي المبارك – أداء صلاة العيد بالخلاء بساحة أرض المعمورة بجوار حي الشرق , ثم القيام بجولات ميدانية للاطمئنان توفير كافة الخدمات والسلع الغذائية , وتناول وجبة الافطار مع عدد من المسنين , وتقديم الهدايا للأيتام من أطفال جمعية كفالة اليتيم , وزيارات ميدانية للمستشفيات العامة , واحتفظ " الغضبان " لنفسه بتحديد أماكن الزيارات الميدانية بهدف مفاجأة مواقع العمل التنفيذي بنطاق المحافظة وضواحيها .

كما أتمت الأجهزة التنفيذية بمحافظة بورسعيد استعداداتها لاستقبال عيد الأضحي المبارك , وأعلن كبار المسئولين بالأحياء والمديريات الخدمية , عن تفاصيل خططهم لتقديم الخدمات العامة المطلوبة خلال أجازة العيد , تيسيرا علي المواطنين وزوار المدينة الباسلة .
وشدد المحافظ علي ضرورة تكثيف أعمال النظافة العامة وسرعة الإنتهاء من رفع جميع تجمعات وبؤر القمامة ومخلفات الذبائح وإستعادة الشكل الجمالى والحضارى للمدينة الباسلة , حتي لا يحدث ما يعكر صفوها علي البسطاء من أهالي بورسعيد .. وشدد " الغضبان " علي تجهيز غرف عمليات بجميع مديريات الخدمات وربطها بغرفة العمليات الرئيسية بديوان عام المحافظة لمتابعة أى شكاوى أو بلاغات من الجماهير خلال فترة العيد , مع الأخذ فى الإعتبار أنه تم التأكيد على عمل نوبتيجيات وخدمات على مدار ال 24 ساعة خلال أيام عطلة العيد ...

مؤكدا على ضرورة تضافر كافة الجهود من جميع الأجهزة المعنية وتكثيف الحملات الرقابية المشتركة والتى تضم ممثلى الصحة والطب البيطرى وأجهزة الرقابة التموينية ومباحث التموين للمرور على الأسواق ومحلات بيع الأغذية والمشروبات واللحوم بأنوعها والمطاعم للتأكد من سلامة السلع المعروضة وصلاحيتها للإستخدام الأدمى .. كما أعلن عن عمل المجزر الالي والوحدات البيطرية بكامل طاقتها اثناء العيد  .

من جانبه أكد مصدر أمني أنه تقرر تكثيف الحملات المرورية على جميع مداخل ومخارج المحافظة خلال تلك الفترة لتأمين حركة مرور السيارات من وإلى بورسعيد ومنع التكدس والإختناقات المرورية والتأكيد على تسهيل تحركات سيارات الإسعاف المتحركة والمتمركزة بأماكن المزارات والأندية والشواطئ وأماكن التجمعات لمواجهة أى حوادث طارئة , ومنع مرور الدرجات البخارية علي الممشي السياحي .