" مميش" : عودة موانئ سنغافورة للعمل بميناء شرق بورسعيد يرفع تصنيفه عالميا ويسهم في استقدام خطوط ملاحية جديدة ويزيد من إيرادات القناة

كتب / الرأي البورسعيدي 2017-08-26 14:31:03

كتبت : أمانى العزازى   

أعلن الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ، ورئيس المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ،  ود . سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي ، عودة العمل مرة أخرى في ميناء شرق بورسعيد ، بعد توقف المفاوضات لشهور ماضية ، مع هيئة موانئ سنغافورة .

جاء ذلك خلال لقاء "مميش "  و " نصر"  بعد عقد جلسة مباحثات مع نائب رئيس الوزراء السنغافوري ووزير النقل في سنغافورة ، وكذا كبار مسئولي الميناء بحضور سفير مصر لدى سنغافورة محمد أبو الخير .

وقد اتفق الجانبان على عمل زيارة ميدانية من وفد رفيع  من مسئولي ميناء سنغافورة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس قريبا ، لاستكمال الأعمال طبقا للمخطط العام المشروع ميناء شرق بورسعيد .

وقال "مميش" إن نجاح الاتفاق على عودة ميناء سنغافورة "PSA " للعمل بشرق بورسعيد يعد خطوة مهمة وإيجابية لرفع تصنيف ميناء بورسعيد عالميا بالنسبة لموانئ المنطقة الاقتصادية لقناة السويس .

وأشار إلى أن عودة ميناء سنغافورة من شأنه يساهم في استقدام الخطوط الملاحية العالمية ، ومن ثم عبور عدد إضافي من السفن العالمية في قناة السويس ، مما يساهم في رفع إيرادات القناة والدخل القومي .

وأضاف أن زيارة سنغافورة أثمرت بنتائج مهمة باستقدام استثمارات المنطقة الاقتصادية لقناة السويس ، وكذلك انعكاسه على مناخ الاستثمار العام في مصر .

وأكد أن مجهودات الوزيرة سحر نصر ساهمت في تشجيع الاستثمارات ، وبذل المجهودات للترويج للاستثمار الأجنبي في مصر خلال هذه الزيارة .