د. سوسن حبيش : سفر أول فوج لحجاج الجمعيات ببورسعيد 12 أغسطس ولا صحة لزيادة أسعار تذاكر الطيران

كتب / محمد عبد الفتاح 2017-07-29 11:26:31

د. سوسن حبيش مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي ببورسعيد

د. سوسن حبيش مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي ببورسعيد

أعلنت الدكتورة سوسن حبيش مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي ببورسعيد , أنه على مدى الشهور السابقة تم إنشاء قاعدة بيانات متكاملة خاصة بحجاج الجمعيات الأهلية متضمنة جميع البيانات والمعلومات المطلوب معرفتها عن الحاج .

.. وأضافت إن بعثة الوزارة الرسمية من المقرر أن تسافر للأراضي السعودية يوم 10 أغسطس المقبل لتسبق بذلك الحجيج وتتسلم الفنادق التي تم التعاقد عليها مع الجانب السعودي , وأشارت الي أنه تم التنسيق مع شركات الاتصالات السعودية لتوفير شرائح وخطوط هواتف للحجيج بمقر إقامتهم فور وصولهم للأراضي المقدسة تيسيرا عليهم فى الاتصال بذويهم والاطمئنان عليهم  .

وأوضحت د . سوسن حبيش رئيس البعثة الرسمية لحجاج الجمعيات بمحافظة بورسعيد , أن هذا العام سيكون مميزا , حيث تم التعاقد على وسائل انتقال للحجيج جميعها موديلات حديثة ومكيفة كذلك تم التعاقد على مخيمات مكيفة وسيتم تزويدها بمراوح إضافية ودورات مياه إلى جانب التنسيق مع مؤسسة الطوافة السعودية بشأن التأكيد على توفير مواقف لأوتوبيسات نقل الحجيج لتكون بجوار المخيمات بعرفات .
 
.. وأكدت " حبيش " أن وزيرة التضامن الاجتماعي د . غادة والي , تتابع باهتمام بالغ أدق تفاصيل الاستعدادات لانجاح رحلة الحج هذا العام , فيما أكدت الوزيرة
فى بيان اليوم السبت بأنها اطلعت على تقرير حول الانتهاء من كافة الإجراءات وأن أول فوج لحجاج الجمعيات الأهلية سيغادر مطار القاهرة إلى مطار المدينة المنورة يوم 12 أغسطس المقبل ويضم الفوج 750 حاجا من محافظتي الجيزة وبورسعيد على أن تتوالى الأفواج فى السفر تباعا حتى يوم 25 أغسطس .

وأشارت إلى إنه من المقرر أن يغادر أول فوج حجاج الجمعيات إلى مكة المكرمة يوم 18 أغسطس المقبل , والذي ينطلق من مطار القاهرة ويضم 1000 حاج من محافظتي الغربية وجنوب سيناء وكذلك الجمعيات المركزية .. وأوضحت في هذا الإطار إلى نجاح الوزارة في إبرام كافة تعاقداتها وسداد كافة الالتزامات المالية الخاصة بموسم الحج وفقاً للتكلفة المعلنة لكل مستوى وبالتالي فإن جميع الخدمات المقدمة للحجاج سواء السكن أو الانتقالات بالأراضي السعودية أو المصرية قد تم حجزها مسبقا ولا يوجد أي تغيير في هذه التكلفة .
كما تم التنسيق مع شركة مصر للطيران لإصدار التذاكر اعتبارا من الأسبوع المقبل وفق جداول سفر المحافظات , حيث تم تخصيص مقر للشركة داخل مبنى وزارة التضامن الاجتماعي للتسهيل فى إنهاء الإجراءات وتسليم التذاكر لمندوبي المحافظات ليقوموا بدورهم بتسليمها للحجيج  , ونفي البيان شائعات زيادة أسعار تذاكر الطيران .