" التموين والطب البيطري " ببورسعيد ينجحا في ضبط كميات كبيرة من اللحوم والفراخ الفاسدة فى مطعم شهير بشارع طرح البحر ...

كتب / اليوم السابع 2017-07-29 09:55:54

بورسعيد – محمد عزام

تمكنت مديرية التموين والتجارة الداخلية ببورسعيد ، بالتعاون مع مديرية الطب البيطرى ، من ضبط 100 كيلو من اللحوم والفراخ الفاسدة داخل أحد المطاعم الشهيرة فى شارع طرح البحر ؛ وذلك خلال حملة مكبرة .

ورصدت الحملة المكبرة كميات اللحوم والفراخ المضبوطة التى ظهر عليها حالة من التعفن وصدر منها رائحة كريهة ؛ وذلك حال وزنها من قبل أعضاء الحملة التى تشكلت برئاسة مجدى الخضر وكيل مديرية التموين ، والدكتور أسامة العزبى مدير ادارة التفتيش على المجازر بالطب البيطرى ، خالد فهمي رئيس الرقابة التموينية .

وقال وكيل مديرية التموين  فى تصريح خاص , إنه قد وردت لنا معلومات بحيازة أحد المطاعم الشهيرة سلع منتهية الصلاحية تقدم كوجبات للمواطنين ، وعلى الفور تم تجهيز حملة مكبرة بالتعاون مع الطب البيطرى .. ونجحنا في ضبط كميات كبيرة من الفراخ واللحوم التى قاربت الـ 100 كيلو جرام ،  وهى فى حالة إحلال ورائحتها كريهة .

وأضاف الدكتور أسامه العزبي ، أنه على الرغم من أن تاريخ الصلاحية سارى إلا ان التداول كان سيئ جداً ، وتعرض لظروف مناخية صعبة ؛ ولذلك ظهر عليها العفن ورائحة كريهة .. مشيرا الي أنه كان من الممكن أن يتم تجهيز هذه الأطعمه الفاسدة للمواطنين ؛ لافتاً إلى أنهم سيضربون بيد من حديد على كل من تسول له نفسه إلحاق الضرر بالمواطنين ، وسيتم تحرير المحضر اللازم وعرضه على النيابىة العامة  .