" بورسعيد " تستأنف حملاتها لغلق مراكز الدروس الخصوصية .. وتتصدر نتائج الثانوية العامة بين محافظات القناة وسيناء

كتب / عبد الفتاح حافظ 2017-07-15 22:43:41

وجه المحافظ اللواء عادل الغضبان , بضرورة استئناف حملات غلق مراكز الدروس الخصوصية بجميع أحياء محافظة بورسعيد , وذلك بالتنسيق مع مأموري أقسام الشرطة ومكتب مكافحة التهرب الضريبي .

وأوكل " الغضبان " مهمة متابعة جهود رؤساء الأحياء في هذا الشأن للسكرتير العام المساعد للمحافظة عبد العظيم رمضان , مطالبا باتخاذ كافة الاجراءات التي من شأنها ردع المخالفين لقرار وزير التربية والتعليم بغلق مراكز الدروس الخصوصية .. جاءت توجيهات وتصريحات المحافظ خلال اجتماعين عقدهما مع رؤساء الأحياء ثم مع قيادات التربية والتعليم بحضور علي الألفي نقيب المعلمين .

من جانبه أكد اللواء عادل الغضبان أن بورسعيد تصدرت محافظات مصر في مواجهة الدروس الخصوصية وإغلاق مراكزها , وكان بين نتائجها الايجابية
 فوز طلبة وطالبات بورسعيد بالمراكز الأولي علي مستوي الجمهورية في التعليم الفني , وكذلك ارتفاع نسب النجاح عن الأعوام السابقة في مرحلتي اتمام الشهادتين الاعدادية و الابتدائية .

 .. وأشار عادل الغضبان الي أن محافظة بورسعيد حصلت علي المركز الأول علي مستوي محافظات القناة وسيناء , والمركز السادس علي مستوي الجمهورية في الترتيب العام طبقا لنتائج امتحانات مرحلة الثانوية العامة , موضحا بأن نسبة النجاح في الثانوية العامة ببورسعيد 79%  , في حين بلغت بالاسماعيلية 65%  , وبمحافظة السويس هبطت الي 62%  .