البورسعيدية يطالبون بتجريم زيادة تعرفة ركوب " التاكسي " .. ومباحث المرور تحذر المخالفين وتلوح بسحب الرخصة والغرامة المالية ..

كتب / عبد الفتاح حافظ 2017-07-01 10:59:28

كتب : عبد الفتاح حافظ

طالب أهالي مدينتي بورسعيد وبورفؤاد بضرورة تكثيف الحملات الأمنية للرقابة علي الأسعار الجديدة لتعريفة ركوب المواصلات بين أحياء المحافظة , بعدما بدا واضحا محاولات استغلال السائقين لأزمة ارتفاع أسعار الوقود , وتحصيل أجرة الانتقالات الداخلية بأزيد من التعريفة المقررة .

وناشد المواطنين مدير الأمن اللواء زكي صلاح الدين , ومدير ادارة مرور بورسعيد اللواء محمد درويش , ومدير مباحث المرور الرائد حسن السخري , بتشديد الرقابة علي جميع خطوط سيارات السرفيس ( الميكروباص ) داخل المدينة , وتعيين خدمات أمنية ثابتة داخل مواقف السيارات الأجرة بين المحافظات , وسحب رخص السائقين والسيارات المخالفة , وتوقيع غرامات مالية من شأنها القضاء علي ظاهرة الجشع الذي تفشت بين غالبية سائقي السيارات الأجرة في ظل غياب الضمير المهني علي حد قول مؤسسات المجتمع المدني التي تقدمت هي الأخري بشكواها الي الجهات الرقابية والأمنية .

كانت محافظة بورسعيد قد أعلنت عن زيادة تعريفة المواصلات الجديدة في خطوط المحافظة مع المحافظات الأخري بنسبة 15%  , تزامنًا مع زيادة أسعارالوقود التي أعلنها مجلس الوزراء صباح اليوم الخميس , بحيث تكون التعريفة الجديدة كالتي : بورسعيد / القاهرة من 35 الي 41 جنية -  الإسماعيلية من 15 الي  18 جنيها - السويس من 30 الي 35 جنيها -  الزقازيق من 27 الي 31 جنيها - فاقوس من 25 الي 29 جنيهاً - القنطرة من 12 الي 14 جنية - المنزلة من 13 الي 15 جنيها -  الاسكندرية من 40 الي 46 جنيها -  طنطا من 28 الي 33جنية - المحلة الكبري من 27 الي 31 جنية - المنصورة من 20 الي 23 جنية -  دمياط من 9 الي 11 جنيها .

فيما أعلنت ادارة مرور بورسعيد عن أسعار تسعيرة التعريفة الجديدة للمواصلات داخل نطاق المحافظة للسيارة الأجرة ( التاكسي ) : لتكون الزيادة جنية واحد فقط  عن التسعيرة القديمة , لتصبح داخل الحي الواحد 5.5 جنية , ومن حي إلى حي آخر 6.5 جنية ، ومدينة بورسعيد بجميع أحياءها 7.5 جنية .. وبحسب تأكيدات الرائد حسن حسن السخري رئيس وحدة البحث الجنائي بادارة مرور بورسعيد , فقد تم زيادة سعر تعريفة السيارات السرفيس ( الميكروباص ) في جميع خطوط السير الداخلية 25 قرشا , لتصبح التسعيرة 1.5 جنية بدلًا من 1.25 جنية , محذرا السائقين من التلاعب بالتعرفة الجديدة التي سيقابلها تحرير محضر ينتهي الي تحصيل غرامات مالية وسحب رخص السيارة والقيادة معا