بالصور .. إنقاذ " خميسه " بنت حي العرب من الغرق علي شاطئ بورسعيد

كتب / محمد عزام 2017-06-26 16:14:41

بورسعيد - محمد عزام

تمكن منقذوا شاطئ بورسعيد صباح اليوم الاثنين ، من إنقاذ سيدة فى العقد الرابع من عمره من الغرق داخل مياه البحر أثناء السباحة .

كان المنقذون أنور محمد أنور، محمد طارق خضر، و محمد طارق عبد الصمد، قد تمكنوا من إنقاذ سيدة تدعي " خميسة فراج فرج " تبلغ من العمر ( 40 عام ) مقيمة في حي العرب حال تعرضها للغرق داخل مياه البحر اليوم ثاني أيام عيد الفطر المبارك .. وتم إبلاغ الاسعاف المتواجد بجوار إدارة الشاطئ ونقلها إلى مستشفى بورسعيد العام وحمل البلاغ رقم 89177 وتم عمل الإسعافات اللازمة لها وتلقيها للعلاج .

ومن جانبه أكد طارق عثمان مدير شاطئ بورسعيد ، أنه تم تزويد كل شواطئ المحافظة بوسيلة الإنقاذ التى تعمل على تأمين المصطافين وتم وضع منظومة جديدة للإنقاذ لصيف 2017 على شاطئ بورسعيد وبورفؤاد , وتزويد الشواطئ بمنقذين ومشرفين على أعلى مستوى ، وتدريبهم على أعمال الإنقاذ من خلال الاتحاد المصرى للغوص ، واختبارهم وتزويد الشواطئ بعمال أبراج لمراقبة البحر ، ومتابعة تنفيذ تعليمات الشاطئ  .

وأضاف " عثمان" أنه يأتي من ضمن منظومة الإنقاذ ( الرايات ) الدالة على حالة البحر  .. وأشار طارق إلى وجود سيارات إسعاف على كل شاطئ بها مسعف متخصص وأدوات الإسعاف السريعة ، وأسطوانة أكسجين ، بطول الشاطئ فى مناطق الانتظار .. وأكد عثمان إن منظومة الإنقاذ على شواطئ بورسعيد ستكون هذا العام هى أكثر سلامة على مستوى شواطئ مصر كلها ولا مكان لأى متخاذل أو متكاسل .