تنفيذ 67 قرار جديد لازالة التعديات علي أملاك الدولة بجنوب بورسعيد .. وتسكين 265 مستحق من بين 961 تم حصرهم بعزبة أبو عوف

كتب / محمد عبد الفتاح 2017-05-31 13:58:58

أكد المهندس كامل أبو زهرة السكرتير العام لمحافظة بورسعيد , أن تخطيطا عاما لاستثمار 32 فدان بأرض عزبة منطقة أبو عوف , سيتم الاعلان عن تفاصيله فور الانتهاء من عملية ازالة 600 عشة من عشوائيات التي دامت قرابة 30 عاما مضت .

ففي الجنوب .. واصلت الأجهزة التنفيذية بالتنسيق مع قوات الجيش والشرطة , صباح اليوم – الأربعاء - أعمال ازالة التعديات علي أملاك الدولة , والتي أسفرت عن تنفيذ 67 قرار منهم 33 قرار ازالة منازل علي مزارع سمكية و34 قرار ازالة فتحات الري , وستستمر الحملة علي مدار الأيام القادمة لاستكمال كافة أشكال التعديات تنفيذا لتوجيهات السيد رئيس الجمهورية .

.. كما أصدر المحافظ عادل الغضبان توجيهات الي السادة رؤساء الأحياء , بازالة أي مظاهر للتعديات كل في نطاق الحي الذي يترأسه , مشددا علي اتخاذ الاجراءات القانونية ضد من يعتدون علي أملاك الدولة بالبناء الخرساني أو الخشبي , بأرجاء المدينة الباسلة وضواحيها , موضحا أن عمليات ازالة التعديات ستتواصل بمعاونة قوات الجيش والشرطة , لدعم جهود الأحياء في تنفيذ الأحكام القضائية بازالة كافة التعديات علي أراضي الدولة المصرية .

 ويشير كامل أبو زهرة السكرتير العام لمحافظة بورسعيد , الي أن المرحلة الحالية تشهد تسكين 265 مستحق من بين 961 تم حصرهم بالمنطقة بمشروع ال ٤٠ عمارة خلف منطقة السيدة نفيسة الجديدة بتكلفة 87.5 مليون جنية , وذلك بعد سداد المطالبة بقيمة 1350 جنيها , ويشرف السكرتير العام المساعد عبد العظيم رمضان والسعيد رخا رئيس حي الضواحي ميدانيا علي عمليات الازالة والتسكين للمستحقين , حيث تم الانتهاء من تسليم 10 عمارات أرقامها من ( 12 : 22 ) موضحا أن العمل سيتواصل حتى الانتهاء من تسليم كافة الوحدات بصورة نهائية , علما بانه قد تم توصيل كافة المرافق الأساسية للمشروع من مياه وكهرباء وخطوط للغاز وصرف صحى ، وجار الإنتهاء من باقى المرافق تباعا .