سيتم تحويلها الي مشروعات سياحية : الجيش والشرطة وحي الضواحي ينجحون في استعادة 25 ألف متر بالقابوطي من مغتصبي أراضي بورسعيد

كتب / عبد الفتاح حافظ 2017-05-27 15:29:29

نجحت قوات مشتركة من القوات المسلحة والشرطة , وبالتنسيق مع حي الضواحي ببورسعيد , في تنفيذ 136 قرار مخالفات تعدي متنوعة , واستعادة 25370 متر علي قناة الاتصال بمنطقة القابوطي وازالة التعديات علي أملاك الدولة , واستعادة كافة الأراضي المنهوبة من قبل المخالفين .

كما قامت القوات الأمنية بتأمين عملية قيام الأجهزة المعنية بحي الضواحي , هدم عدد من المخازن والورش وحظائر تربية الماشية وجراجات السيارات والمقاهى , ووقف محاولات المخالفين للتعدي علي أراضي الدولة , وأكد السعيد رخا رئيس حي الضواحي أن المخالفين سبق حصولهم علي قطع أراضي ضمن مشروع تطوير القابوطي , الا أنهم يواصلون تعديهم علي أملاك الدولة , أملا في الحصول علي مكاسب سبق وأن حصلوا عليها بالفعل !

.. وصرح مصدر مسئول أن الحملة الأمنية التنفيذية المشتركة نجحت في هدم أعداد من حجرات تشوين معدات الصيد وعدد من البلوكات الخشبية , ومبان وسقائف خشبية , تم تشيدها علي أراضي الدولة بالمخالفة للقانون .. فيما أكد عادل الغضبان محافظ بورسعيد , أن الحملات ستواصل عملها الميداني يوميا لازالة كافة أشكال التعدي علي أراضي الدولة , ومنها منطقة قناة الاتصال بالقابوطي والمخطط  تطويرها قريبا واستغلال موقعها المتميز في اقامة العديد من المشروعات السياحية عليها  .