بعد حل مشكلة الكهرباء : محافظة بورسعيد تتحمل تكلفة التعاقد مع شركتي الأمن والنظافة لخدمة الـ 58 مصنعا بالمنطقة الصناعية

كتب / محمد فرج 2017-04-25 13:57:59

بورسعيد - محمد فرج
أكد عادل عبد الفتاح مديرعام المنطقة الصناعية ببورسعيد أن الـ58 مصنعًا ، التي تم تسليها للشباب من خلال تنمية المشروعات الصغيرة كامل للمرافق و تشمل الكهرباء والمياه والصرف الصحي ، وكافة الخدمات التي تساعد على دفع عجلة الإنتاج في إطار المساعدات التي تقدم للانتهاء من إجراءات التراخيص .

لافتًا إلى ، أنه تمت الموافقة من قبل الإستشاري للإنتهاء من مشكلة الكهرباء بالتنسيق مع المهندس عمر عياد ، حيث تم بالفعل المعاينة على أرض الواقع لتفادي كافة الشكاوي التي تقدم بها الشباب .

وقال مدير المنطقة الصناعية : « أنه تم الإتفاق مع بنك مصر والأهلي لدعم الشباب من خلال تقديم المساعدات المالية التي تهدف لتأهيلهم وتنمية مشروعاتهم حتى يستطيعوا أن يكونوا منتجين بدافع حرصنا عليهم نحو مستقبل أفضل » .

وأضاف« عبد الفتاح » :« أن مشروع الـ 58  مصنعًا ليس مشروع المحافظ بل هو مشروع الرئيس السيسى الذي يولي اهتماماته بالشباب وأن هذا المشروع هو بداية الإنطلاق لإنشاء مصانع صغيرة أخرى».

وأشار« عبد الفتاح » ، إلى أنه تم عمل مقايسة لشركة الكهرباء والحي والحصول على موافقة مجلس الإدارة المنطقة الصناعية لإسناد عملية إنارة المنطقة بالكامل من قبل الإدارة المالية بالديوان العام للمحافظة ، بجانب شركة النظافة والأمن اللذان تحملهما المحافظ على عاتقه ، لتأمين الماكينات ومستلزمات الإنتاج والمنتجات .

و أكد مدير المنطقة الصناعية ، أن كافة سبل المساعدات تتخذ حيالهم مع مراعاة توصيلهم للمسئولين بالهيئة العامة للإستثمار خلال الفترة القادمة .
وقال عبد الفتاح: بأن الهيئة العامة للاستثمار، سوف يتم تخصيص الدور الثانى بالمنطقة الصناعية لها، تمهيدًا لإفتتاح الشباك الواحد لإنهاء كافة الإجراءات بعيدًا عن السفر إلى مدينة الإسماعيلية وذلك لتذليل كافة العقبات التى تقابلهم .
و أكد عبد الفتاح، أن اللواء عادل الغضبان، وعد الشباب بتمليك المنشأة الصناعية في حالة خروج المشروع للنور ويصبحوا منتجين.