بتكلفة 70 مليون جنية : " الغضبان " يدرس مع وزير النقل احياء مشروع انشاء محطة انتظار شاحنات بميناء غرب بورسعيد بمنطقة الرسوة ..

كتب / الرأي البورسعيدي 2017-04-20 23:16:26

كتبت - أمانى العزازى

كشف المحافظ اللواء عادل الغضبان , عن احتياج بورسعيد بشده لانشاء محطة انتظار الشاحنات لاستيعاب السيارات التي تتردد يوميا على ميناء غرب بورسعيد .. مشيرا الي أن ما لا يقل عن 1000 حاوية تخرج يوميا من ميناء بورسعيد لتحملها سيارات النقل الثقيل , التى بحاجة في كثير من الأحيان للمبيت أي جوار الميناء  لتستكمل رحلتها من والى الموانئ المصرية .

.. في هذا السياق .. أكد " الغضبان " أنه أرسل خطاب الي وزير النقل للتنسيق مع المحافظه لانشاء الساحة التى توقف انشاؤها رغم قيام المحافظة بتخصيص أرض لاقامتها على مساحة 5 فدان بمنطقة الرسوة جنوب بورسعيد .. وطالب المحافظ هيئة موانئ بورسعيد باعداد المخطط  التصميمى للساحة وتحديد الاحتياجات المطلوبة فيها لخدمة الشاحنات  .

  وكانت وزارة النقل قد سبق وأن اعتذرت فى خطاب رسمى لمحافظة بورسعيد عن تنفيذ محطة الشاحنات التى كان مزمع انشائها على مساحة 5 فدان بمنطقة الرسوة بالتعاون مع هيئة الميناء , رغم قيام محافظ بورسعيد الأسبق بتوقيع بروتوكول تنفيذ الساحة مع هيئة موانئ بورسعيد , والتى كان مقررا أن تتحمل تكاليف انشائها بعد  قيام المحافظة بتخصيص الأرض استجابه لمطالب مقاولى الشحن وملاك الحاويات خاصة بعد قرار رئيس مجلس الوزراء السابق بمنع سير الشاحنات داخل المدن ليلا
 وكانت ميزانية التقديرية لها حوالي 47 مليون جنية , بينما يرتفع المبلغ الي أكثر من 70 مليون جنية في حالة التعاقد علي انشائها حاليا بمعرفة الهيئة الهندسية للقوات المسلحة .

 وأضاف المصدر أن المحافظة كانت تنوى تنفيذ محطة الشاحنات بنظام الشراكة بالأرض دون تحملها أى أعباء وذلك عن طريق طرحها أمام المستثمرين لتشغيلها وادارتها بنظام B. O. T .