نواب بورسعيد : التماس لتخفيف عقوبة اعدام متهمى مجزرة الاستاد أمام النائب العام .. ولقاءات التصالح مع أهالى الضحايا تدعو للتفاؤل

كتب / اليوم السابع 2017-04-20 14:20:43

يواصل نواب بورسعيد البحث عن طرق جديدة لتخفيف حكم الإعدام الصادر فى فبراير الماضى ضد المتهمين من أبناء المحافظة بالقضية المعروفة إعلاميًا بـ " مذبحة الاستاد " ، فقد أعلن النواب عن تقدمهم بالفعل بالالتماس الذى سبق أن أعلنوا عن نيتهم فى إرساله للنائب العام ، لتخفيض عقوبة 11 متهمًا بأحداث " المجزرة " من الإعدام للمؤبد ، إضافة إلى تواصل لقاءاتهم مع عدد من أهالى الـ 74 ضحية من مشجعى النادى الأهلى .

النائب محمود حسين : الالتماس على مكتب النائب العام وهناك أدلة جديدة ظهرت
النائب محمود حسين عضو مجلس النواب عن محافظة بورسعيد ، أعلن عن إرسال إلتماس إعادة النظر بشأن حكم الإعدام إلى النائب العام منذ أيام من قبل محامى المتهمين، لظهور دليل جديد فى القضية، مشددًا على احترامه لأحكام القضاء، واعتبر أن تخفيف العقوبة من إعدام لمؤبد سيكون أقسى من القتل، كون كل شاب سيعيش مستقبله كاملاً وراء القضبان.

 
وكيل البرلمان : لقاءات جرت مع أهالى الضحايا للوصول إلى صيغة تصالح .. وبوادر خير وقبول لدى بعضهم
وبدوره ، قال سليمان وهدان وكيل مجلس النواب ، إن عدة لقاءات جرت مع عدد من أهالى الضحايا برعاية عدد من نواب البرلمان ، فى محاولة للوصول إلى صيغة تصالح معهم لاحتواء الموقف ، مؤكدًا أن هناك بوادر خير وقبول لدى بعضهم فى ضوء ما اعتبره باب الرحمة والشفقة، مؤكدًا فى الوقت ذاته على احترامه لأحكام القضاء .

ودعا " وهدان" فى تصريحات خاصة , القامات الإسلامية والمسيحية والشخصيات العامة بالتدخل فى الأمر للوصول إلى حل يرضى جميع الأطراف ، متابعًا : " أدعو كل من يريد أن يساعد فى هذا الموضوع، الباب مفتوح أمام الجميع، ولكل من يجد فى نفسه القدرة على إحداث وفاق بين تلك الأطراف ، للحفاظ على السلم الاجتماعى لمصر " .

النائبة سعاد المصرى : أدعو لتغليب العفو عند المقدرة علشان خاطر أمهات المتهمين
وفى سياق متصل ، ناشدت النائبة سعاد المصرى عن محافظة بورسعيد أهالى الضحايا بمزيد من الاستماع فى جلسات الحوار التى تجريها القيادات الشعبية والسياسية بالمحافظة برعاية عدد من النواب، متابعة : " أدعوهم لتغليب العفو عند المقدرة، علشان خاطر أمهات المتهمين، ومفيش أقسى من إن شاب ينتظر موته كل لحظة " ، لافتة إلى أن ليس هناك دليل ثابت فى القضية حتى الآن.

إرسال الالتماس للنائب العام ، والجلسات مع أسر الشهداء ليست الأولى من نوعها فى الطريق إلى حل، لكن تلك المحاولات بدأت باجتماع عدد من نواب المحافظة ، مع الدكتور على عبد العال رئيس البرلمان 22 من فبراير الماضى ، لأخذ مشورته فى السبل القانونية المُمكن اتخاذها لتخفيف الحكم ، وفى ضوء ذلك أرسلوا طلب لرئيس الجمهورية بتخفيف الحكم .