" التعليم ": الحرمان من أداء الامتحان عامين عقوبة طالب الثانوية العامة " الغشاش ".. و16 نموذج امتحان لكل مادة في نظام " البوكليت "

كتب / متابعات 2017-04-14 00:12:32

أعلنت وزارة التربية والتعليم , إن هناك إجراءات عقابية رادعة للطلاب الذين يقدمون على الغش في امتحانات الثانوية العامة العام الجاري بالحرمان من أداء الامتحانات لمدة عامين لمن تم ضبطه بحوزته هاتف محمول وقد شرع في الغش ، وعام واحد للطالب الذي يضبط وبحوزته هاتف محمول دون أن يستخدمه في محاولة الغش .

 فيما أعلنت الوزارة علي لسان الدكتور رضا حجازي رئيس عام امتحانات الثانوية العامة ، ورئيس قطاع التعليم العام ، أن الهيئات الفنية لواضعي امتحانات الثانوية العامة " البوكليت " مكلفة بوضع 4 امتحانات مختلفة لكل مادة ، موضحًا أن كل امتحان سيكون له 4 نماذج مختلفة في توزيع الأسئلة , بما يعني أنه سيتم وضع 16 نموذجا للاختيار بينها منعًا للتسريب والحفاظ على سرية الامتحان .

وأوضح حجازى في تصريحات صحفية ، أنه سيتم وضع امتحان أساسي وثلاثة امتحانات احتياطية ، وكل منها سيكون له 4 نماذج متفقة في نوعية الأسئلة لكنها مختلفة في توزيعها، لافتًا إلى أنه سيتم وضع تلك النماذج جميعها ولن تعلم هيئة واضعي الامتحان شيئًا عن الامتحان الذي سيتم اختياره للطباعة بنماذجه الأربعة.

وقال إن فكرة النماذج الأربعة تعني أن الامتحان الذي سيؤديه طلاب الثانوية العامة في نهاية العام عبارة عن امتحان واحد في كل مادة ولكن توزيعه الأسئلة مختلفة في كل نموذج عن الآخر ، وأنه سيكون هناك نموذج 1 و2 و3 و4 وكل نموذج سيتم توزيعه على مجموعة من الطلاب داخل اللجان لتفادي الغش .