في بورسعيد : " القومي للسكان " ينظم دورة تدريبية لطالبات الخدمة الاجتماعية للتوعية بالقضية السكانية والزواج المبكر وختان الإناث

كتب / متابعات 2017-04-13 23:01:35

أعلنت إيمان جاد الكريم مدير فرع المجلس القومي للسكان ببورسعيد ، عن تنظيم دورة تدريبية لعدد 30 من طالبات المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بالمحافظة ، بعنوان " التنمية البشرية في مواجهة المشكلة السكانية " ، وذلك يومي 18 و19 أبريل الجاري ، بتمويل من صندوق الخدمات بالمحافظة بورسعيد .
 
 .. وأضافت بأن أجندة الدورة تشتمل على 4 محاضرات ، هي : " المشكلة السكانية وآثارها - الصحة الإنجابية - التنمية البشرية ومهارات الاتصال - حكم الدين في تنظيم الأسرة والزواج المبكر وختان الإناث .. ويأتي كل ذلك في إطار رفع الوعي الصحي والمجتمعي , والاستفادة من الدور الخدمي الذي يمارسه الطالبات في اطار الخدمات المجتمعية تطبيقا للدراسات العلمية , بما يمكن الاستفادة منهن بعد حصولهن عن الدورات التدريبية لاستثمار قدرتهن على إقناع المجتمع المستهدف سواء طالبات أو سيدات .

.. حيث تلقي االمحاضرات الاجتماعية بمقر فرع المجلس القومى للسكان , الدكتورة عبير النعناعى وكيل المعهد للعالي للخدمة الاجتماعية ، تهدف الدورة الي إعداد كوادر بشرية سكانية لديها القدرة على الاقناع وتوصيل الرسالة الخاصة بالمشكلة السكانية والآثار المترتبة عليها مثل زواج القاصرات ، وختان الإناث ، وأطفال الشوارع ، والبطالة ، والأمية ، وغيرها  ..