بدء الدراسة بأكاديمية تدريب طلاب بورسعيد للعمل بشركات البترول سبتمبر القادم .. والقوي العاملة تتلقي طلبات تشغيل الشباب في مشروعات الغاز ..

كتب / ايه حافظ 2017-04-07 01:19:21

أعلن المحافظ اللواء عادل الغضبان عن بدء الدراسة العلمية والعملية بأكاديمية البترول منتصف سبتمبر القادم , بهدف تدريب طلاب المرحلة الثانوية وتأهليلهم للعمل بمشروعات الغاز والبترول بمنطقة غرب بورسعيد  .

.. كما أكد المحافظ علي أن شباب بورسعيد الأحق بالعمل في المشروعات البترولية التي تقام علي أرض المحافظة , مثلما هو الحال في بقية المشروعات الاستثمارية التي تنص تعاقداتها مع المحافظة علي أولوية تعيين وتشغيل وتدريب أبناء بورسعيد , وأشار " الغضبان " الي قناعته بأن تشغيل شباب بورسعيد في تلك الشركات بمثابة أمن وسلامة تلك المنشات , ولابد أن تتضاعف جهود شباب المدينة الباسلة لنفي شائعات يرددها البعض بأنهم غير جديرين بالحصول علي تلك الوظائف , مؤكدا أن الواعين والجادين من شباب بورسعيد لا يفرطون في أي فرصة عمل , ورغبتهم في الالتحاق بشركات البترول حق مشروع , فليس من المنطق أن يستحوذ أبناء المحافظات الأخري علي غالبية فرص العمل والتعيين بالوظائف الادارية والفنية داخل تلك المشروعات .

.. وأكد المحافظ وقوفه بجانب شباب بورسعيد في اقتناص فرص العمل المتاحة بشركات الغاز والبترول , مضيفا أن جميع المتقدمين للالتحاق بالعمل سيتم حصرهم علي أن تكون الأولوية في التعيين لصالح شباب بورسعيد , ويجب ألا يتجاهل المسئولين نجاح شباب المحافظة في الحفاظ علي أمن وسلامة المنشات الخاصة بشركات البترول من أعمال التخريب خلال فترة الانفلات التي أعقبت ثورة يناير 2011 الثورة , وكان العاملين بها من شباب بورسعيد مثالا للانضباط والالتزام والوطنية , رافضين محاولات أهل الشر لتنظيم الوقفات الاحتجاجية والاعتصامات .

واختتم اللواء عادل الغضبان تصريحاته أثناء لقائه وقيادات شركات البترول بغرب بورسعيد , بقراره  فتح مكتب لتلقي طلبات تشغيل الشباب في مشروعات البترول بغرب بورسعيد , وذلك بمديرية القوي العاملة بدءا من يوم الأحد الموافق 9/4/2017 للمؤهلات العليا والمتوسطة , علي أن يتم تصنيفها طبقا للمؤهل الدراسي ويتم ارسال جميع كشوفات الأسماء الي السيد وزير البترول وعرض مطالب المحافظة من شركات البترول  .