" اللمعي " يلتقي وزير النقل لبحث سلبيات قرار زيادة رسوم الانتفاع بالأنشطة علي أرصفة موانئ بورسعيد

كتب / الرأي البورسعيدي 2017-03-24 16:39:17

عادل اللمعي يقود مجلس ادارة غرفة ملاحة بورسعيد لبحث أزمة انسحاب التحالف العالمي .. في لقائه مع وزير اللنقل

عادل اللمعي يقود مجلس ادارة غرفة ملاحة بورسعيد لبحث أزمة انسحاب التحالف العالمي .. في لقائه مع وزير اللنقل

كتبت : أمانى العزازى – مدير تحرير الرأي البورسعيدي

كثفت غرفة ملاحة بورسعيد برئاسة عادل اللمعي , من تحركاتها في اتجاهات عدة لانقاذ موانئ بورسعيد من الأثار السلبية للقرار رقم 800 الذي يرفع مقابل الانتفاع بالأنشطة المينائية , وبمقتضاه هرب تحالف يضم  5 خطوط ملاحية عالمية الي موانئ اليونان .

لم يكتفي عادل اللمعي وأعضاء مجلس ادارة غرفة ملاحة بورسعيد بالاجتماعات مع الأجهزة المعنية لشرح تداعيات الموقف والأثار السلبية التي ستلقي بظلالها علي أرصفة مينائي غرب وشرق بورسعيد , ومن ثم تهديد المهن التي تعيش علي العمل داخل تلك الموانئ من أبناء المدينة الباسلة وغيرهم .. بل اصطحب " اللمعي " مجلسه الي القاهرة حيث التقي مؤخرا وزير النقل المهندس هشام عرفات بمكتبه ,  للتباحث حول سلبيات القرار ٨٠٠ الخاص برفع مقابل الانتفاع بالأنشطة فى الموانئ .

وفي تصريحات خاصة لموقع الرأي البورسعيدي .. قال عادل اللمعى رئيس مجلس ادارة غرفة ملاحة بورسعيد أن الوزير استجاب لمطالب الغرفة واعدا بدراسة التداعيات السلبيه للقرار على العاملين بمختلف الأنشطة الملاحية , كما حصلت " اللمعي " علي وعد الوزير  , بدعوة غرفة ملاحة بورسعيد لعقد لقاء قريب مع الدكتورأحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لتنمية منطقة قناة السويس , من منطلق تبعية موانئ بورسعيد لها .
 
فيما أشار " اللمعى " أن لقاء أعضاء ملاحة بورسعيد بوزير النقل تطرق الى قانون تملك السفن وبحث سبل تنشيط سياحة اليخوت وتبسيط اجراءات ترددها على الموانئ المصرية والتوسع فى انشاء موانئ جديدة لليخوت في مصر , ومن ثم صلاحية موانئ بورسعيد لاستقبال جميع أنواع اليخوت وركابها  .