في بيان عاجل لرئيس الوزراء : "محمود حسين"يحذر من غضبة المستحقين لوحدات مشروعات الاسكان.. ويطالب بالغاء قرار زيادة المقدمات !

كتب / محمد عبد الفتاح 2017-03-18 14:43:29

وجه  النائب د. محمود حسين وكيل لجنة الشباب والرياضة , بيانا ناريا عاجلا موجها إلى المهندس شريف إسماعيل رئيس الوزراء والدكتور مصطفى مدبولى وزير الإسكان ، بشأن أزمة الإسكان ببورسعيد .

حملت سطوره تفاصيل الازمة التي تعاني منها جموع المتقدمين لمشروع الاسكان ببورسعيد , وأشار خلال النائب محمود حسين الي أن الدولة تعهدت عام 2013 ببناء مشروع إسكان يساهم في حل أزمة الاسكان ويسد رمق أبناء محافظة بورسعيد الواقفين في طابور انتظارهم الأحقية بالحصول علي مسكن حكومي , وهو ما يفسر  تقدم ما يزيد عن  26 ألف من أبناء المحافظة للمشروع المشار اليه , وفقا للاشتراطات الموجودة بالاستمارات .

 وأضاف " حسين " في البيان المنتظر أن يحرك المياة الراكدة ويدفع المشروع الي خط النهاية بتحديد مواعيد تسليم الوحدات لمستحقيها .. أنه وبعد مرور 4 سنوات فاجأت وزارة الإسكان وصندوق التمويل العقارى المتقدمين بتغيير الشروط التى تم الحجز على أساسها , وبعد عدة اجتماعات ومفاوضات بين النواب والوزير ورئيس التمويل العقارى وبعد تدخل رئيس الجمهورية لحل الأزمة بالمحافظة تم التوصل إلى حلول مرضية للمستحقين .
 
.. وأكمل د. محمود حسين قائلا : فوجئنا خلال الثلاثة أشهر الأخيرة بالتغييرات من قبل الوزارة تجاه المستحقين ، مما أدى إلى ثروة غضب كبيرة بين مستحقى الوحدات ، وآخر هذه التغيرات فرض مبلغ مالى كمقدم جديد قيمته 5500 حنية غير المبالغ المستحقة مما أثار المستحقين .. وأردف النائب البورسعيدي : أحذر المسئولين في وزارة الاسكان من غضبة المتقدمين للمشروع , ويجب الاسراع بايجاد حلول لإنقاذ كل الأطراف المتضررة , ومنها القيادات في محافظة بورسعيد , الذين سيواجهون غضب المستحقين في غيبة أصحاب القرار داخل وزارة الإسكان .